قام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد اليوم الجمعة الموافق 17/7/2015 بجولة تفقدية مفاجئة للأجهزة الامنية العاملة بمطار الكويت الدولى للوقوف  على مدى جاهزيتها  وكفاءتها فى التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة.. رافقه خلالها مدير عام الادارة العام للرقابة والتفتيش اللواء/ محمد العنزي.

 وقد بدأ  الفريق الفهد جولته بزيارة منفذ مطار الكويت الدولى حيث التقى بمدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء/ فيصل السنين، وعدد من القيادات والضباط العاملين بالمنفذ ونقل اليهم تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد الامين الشيخ/ نواف الاحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ/ جابر المبارك الصباح .. حفظهم الله ورعاهم، وتهاني معالي نائب رئيس مجلس الــوزراء ووزير الداخلية الشيــخ محمد الخالد الصباح بمناسبة عيد الفطر مشيدا بتواجدهم على رأس عملهم بعيدا عن اهلهم وذويهم كما استمع الفريق الفهد إلى شرح مفصل من اللواء السنين عن آلية العمل بمنفذ المطار وأعداد القوة العاملة بالمنفذ والإجراءات الأمنية المتبعه بانها اجراءات السفر للمغادرين والقادمين بمناسبة عيد الفطر .

واطلع الفريق/ الفهد على الية العمل في منفذ المطار واسلوب التعامل مع اجراءات السفر للمغادرين  والقادمين في ظل الزيادة في أعداد المسافرين بمناسبة عيد الفطر مع عدم الاخلال بالنظم والقواعد الامنية .

ثم تفقد كبائن الجوازات واطلع على جاهزيتها ومدى قدرتها على تسهيل اجراءات السفر في اطار الخطة المتكامل للادارة العامة لامن المنافذ وشهد مراحل انهاء اجراءات السفر وطالبهم بضرورة حسن التعامل برحابة  صدر مع المسافرين باعتبارهم الواجهه الحضارية  للبلاد .

ثم اختتم الفريق الفهد جولته بزيارة  لادارة حماية أمن المطار واستمع إلى ايجاز عن الخطة الامنية المتبعة في الادارة والمرافق التابعة لها ومراحل التفتيش المختلفة لتأمين المسافرين  وحثهم على انهاء اجراءات تفتيش الحقائب بسرعة ممكنة منعا لاي  ازدحام  إلى جانب الخطط الاحترازية الاخرى التى يتم التعامل معها باختلاف المناسبات والمعطيات الامنية  على مدار العام .

وفي نهاية الجولة أعرب وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد عن تقديره للجهود الامنية للعاملين بمطار الكويت الدولى بالتعاون مع كافة الجهات العاملة بالمطار .

الجدير بالذكر أن عدد المغادرين والقادمين عبر منفذ  المطار خلال اليومين الماضيين بلغ 9468 شخصا بينما بلغ عدد المغادرين 26521 مسافرا.

وبلغ  عدد القادمين والمغادرين خلال يوم الخميس الموافق 16/7/2015، عبر منفذ النويصيب البري 18506 تمثلت في قدوم 7626 شخصا ومغادرة 10880 مسافرا وفي منفذ السالمي بلغ عدد  المغادرين 5712 والقادمين 6251 باجمالي  11963 وفي  منفذ العبدلي بلغ عدد القادمين 516 والمغادرين 1646 باجمالي 2162.