‏أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله أن النشاط السياحي في الكويت يمكنه أن يوفر 91 ألف وظيفة للشباب تمثل 4 % من إجمالي الوظائف بالدولة والذي من شأنه أن يساهم في إصلاح المسار الاقتصادي ودعم خطة التنمية للدولة. وقال العبدالله في رده على سؤال برلماني للنائب صالح عاشور أن نسبة العمالة ‏الكويتية في النشاط السياحي لا تتعدى 2 % من إجمالي الوظائف، لافتا الى أن ‏السياحة توفر ما يقارب 11% من إجمالي الوظائف بالعالم.
وتابع العبدالله : وبالتالي فإن الهدف من إقامة الملتقيات والمؤتمرات السياحية هو وضع الحلول والتوصيات ورسم خطة للتنمية البشرية وتعزيز القدرات وتسليط الضوء على الوظائف في القطاعين العام والخاص.
‏وقال العبدالله : ان الجهة المسؤولة عن التعاقد في وزارة الإعلام بشأن تنظيم الفعاليات والمنتديات السياحية هي قطاع السياحة بالاشتراك مع قطاع الشؤون الإدارية والمالية، ويتم من خلال قطاع السياحة إدراج الأنشطة والفعاليات، والعرض على لجنة المشتريات في الوزارة وهي المسؤولة عن استكمال إجراءات التعاقد ومخاطبة الجهات الرقابية وأخذ موافقتها المسبقة بحسب نوع التعاقد سواء ‏مناقصة او ممارسة أو تعاقد مباشر. ‏وأضاف العبدالله أن مؤتمر السياحة والتنمية ( الواقع والمستقبل ) الذي عقد بتاريخ 21 و22 مارس 2016 كانت قيمة ميزانيته 73 ألف دينار، مؤكدا ان التعاقد مع الشركة المنظمة للمؤتمر خضع لجميع الأسس القانونية بداية باعتماد وموافقة قطاع السياحة بصفته الجهة الفنية ولجنة المشتريات في وزارة الإعلام ومن ثم موافقة الجهات الرقابية خارج الوزارة وهي لجنة المناقصات المركزية ووحدة الرقابة المالية بوزارة المالية، وأوضح العبدالله ان لجنة المناقصات المركزية وافقت على ‏التعاقد مع الشركة التي نظمت هذا المؤتمر السياحي.