توج اللاعب المصري باسم أمين بطلا لمسابقة الاساتذة (ماستر) ضمن منافسات مهرجان أبوظبي الدولي ال24 للشطرنج الذي اختتم فعالياته اليوم الثلاثاء في العاصمة الاماراتية.
وحقق امين هذا الانجاز بحصده (5ر7 نقطة) وتفوقه بفارق (نصف نقطة) على وصيفه الانجليزي المخضرم نايجل شورت بينما حسم ترجيح المركز الثالث لصالح الهندي تشوبرا أريان بعد تساويه مع الاماراتي سالم عبدالرحمن بمجموع (5ر6 نقطة) لكل منهما.
وفي هذا الاطار قال امين السر المساعد لنادي الكويت للألعاب الذهنية فيصل القلاف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لاعبي الكويت استفادوا من هذه المشاركة التي تأتي ضمن الاستعداد لاولمبياد الشطرنج الذي سيقام العام المقبل في جورجيا.
واعتبر القلاف ان لاعبي الكويت حققوا نتائج جيدة قياسا بحجم البطولة ومشاركة ابرز المصنفين العالمين وابطال اللعبة لافتا الى ان الهدف هو كسب الاحتكاك والخبرة وتأهيلهم للمشاركات المقبلة.
وعن نتائج لاعبي نادي الكويت في البطولة اوضح ان اللاعب عبدالوهاب العثمان حصل على ثلاث نقاط في مسابقة الاساتذة بينما حصد زميله خلف العازمي ست نقاط في المسابقة المفتوحة يليه اللاعبان مساعد الشرهان وعبدالرحمن الابراهيم بخمس نقاط وهزاع الشرفا على (5ر4 نقطة) وزيد الزيد ومشاري الحسن على اربع نقاط.
واضاف ان اللاعبة آمنة العوضي سجلت ثلاث نقاط بينما سجل اللاعبون سالم العثمان (5ر3) وبدر العميري (5ر4 نقطة) وعمر العميري (5ر3 نقطة).
واعرب القلاف عن ثقته بقدرة لاعبي الكويت على تحقيق مراكز متقدمة في الاستحقاقات المقبلة مشيرا الى ان اللعبة تعد حديثة العهد في دولة الكويت وان النادي يعمل على استقطاب الهواة لها وتوفير الاجواء الملائمة لممارستها تحت اشراف كوادر فنية ذات خبرة طويلة في مجال اللعبة.
وكانت فعاليات المهرجان الذي نظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة انطلقت في 14 اغسطس الجاري بمشاركة 650 لاعبا ولاعبة يمثلون 57 دولة.