واصل عدد من أعضاء مجلس الأمة التصعيد السياسي في ملف توظيف بعض الوافدين في المؤسسات العامة بمرتبات كبيرة مع وجود كويتيين من دون عمل.
 وحمل النائب محمد هايف سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزرة الشؤون الاقتصادية هند الصبيح تخبط والعشوائية وعدم العدالة في التعيينات. وتوقع هايف في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة ألا تكمل الوزيرة الصبيح مسيرتها مع الحكومة بسبب قراراتها غير الموفقة في قضية التعيينات ومخالفة قوانين الدولة وتوجهها العام.
الى ذلك تقدم النائب الدكتور وليد الطبطبائي باقتراح بقانون بضرورة ان ينشر في الجريدة الرسمية تعيين غير الكويتيين في جميع الجهات الرسمية والشركات التي تمتلكها الحكومة والخاضعة لرقابة ديوان المحاسبة.
من جانبه أكد النائب د. عبد الكريم الكندري ترحيب الكويت بكل من يساعد في بناء الدولة، وأن خطابه عن التركيبة السكانية لا يوجد به أي توجه عنصري.
وطالب الكندري خلال مؤتمر صحافي في المركز الاعلامي بمجلس الأمة الحكومة وهيئة الفتوى والتشريع بالتأكد من صحة المعلومات المتداولة بشان قيام شخص يدعي انه رئيس جمعية الوافدين برفع قضايا دولية ضد دولة الكويت في جنيف.