يحتضن ملعب «روز بول»  الشهير  اليوم  الثلاثاء في ولاية كاليفورنيا الأميركية، مباراة برشلونة الإسباني ولوس أنجليس غالاكسي الأميركي في إطار منافسات كأس الأبطال الدولية. 
 
ويخوض الفريق الكتالوني 4 مباريات ضمن هذه المسابقة، يبدأها أمام لوس أنجيلس غالاكسي الأميركي، ثم يلاقي مانشستر يونايتد الإنكليزي يوم 25 تموز/يوليو، قبل أن يصطدم بتشيلسي الإنكليزي يوم 27  يوليو، ويختتم البطولة على ملعب «أرتيميو فرانكي» في مدينة فلورنسا الإيطالية أمام فيورنتينا. 
 
وأكد بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا أن نجميه ليونيل ميسي ونيمار داسيلفا سيغيبان عن الجولة الودية للنادي في الولايات المتحدة الأميركية، بسبب مشاركتهما الأخيرة في كوبا أميركا، مما جعل النادي يمنحهما فرصة للراحة. 
من جهة أخرى، لن يتمكن برشلونة من إشراك المضمان حديثا إلى صفوفه، التركي أردا توران والإسباني أليكس فيدال بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنعه من التعاقدات حتى يناير 2016. 
 
وحاول النادي الكتالوني إدخال توران وفيدال في المجموعة من خلال بطولة كأس الأبطال الدولية، لكن الفيفا منعه من ذلك وتشبث بالعقوبة. 
 
ويدخل الكتلان، المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد أن انتهت مسألة رئاسة النادي التي حسمها جوسيب ماريا بارتوميو على حساب خوان لابورتا السبت الماضي. 
 
ولا يشكو فريق المدرب لويس إنريكي من أي إصابات، مما سيتيح لـ»اللوتشو» استغلال جميع لاعبيه من أجل الإعداد للموسم الجديد. 
 
من جهته يدخل لوس أنجليس غالاكسي الأميركي مباراة برشلونة بمعنويات عالية، بعد أن ضم أسطورة ليفربول الإنكليزي ستيفن جيرارد الذي قاد فريقه الجديد للفوز 2-1 على كلوب أميركا المكسيكي في افتتاح مبارياته بالبطولة الودية، كما تألق في المباراة التي فاز بها غالاكسي أمام سان خوسيه إيرثكيك 5-2 لحساب الدوري الأميركي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 37.
 
وتشهد بطولة كأس الأبطال الدولية هذا العام مشاركة 15 ناديا من 7 دول، وتقام مبارياتها في أستراليا والصين والولايات المتحدة وكندا وإنكلترا خلال الفترة من 11 تموز/يوليو حتى 5 آب/أغسطس. 
قائمة الأندية المشاركة:  
 
من إنكلترا: مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد. 
من إسبانيا: ريال مدريد وبرشلونة. 
من إيطاليا: روما وميلان وإنتر ميلان وفيورنتينا. 
من فرنسا: باريس سان جيرمان. 
من البرتغال: بنفيكا. 
من الولايات المتحدة: لوس أنجليس غالاكسي وسان خوسيه إيرثكويكس ونيورك ريد بولز. 
من المكسيك: كلوب أميركا.