وقعت شركة «أسواق» التابعة لمؤسسة دبي للاستثمار الحكومي، مذكرة تفاهم مع شركة يونيليفر العالمية، تتعلق بمجال الاستدامة، بهدف تطوير المشاريع التي تسهم في الحد من استهلاك المياه والطاقة والتخلص من النفايات في جميع مراكزها، وتعزيز المبادرات الصديقة للبيئة وتقليل البصمة البيئية للعمليات التشغيلية للأسواق والمستهلكين. 
وتستهدف آلية عمل أجندة الاستدامة في «أسواق»، تطوير المشاريع التي تسهم في الحد من استهلاك المياه والطاقة والتخلص من النفايات في جميع مراكزها، إضافة إلى إطلاق عدد من المبادرات التي تقام أنشطتها عبر مراكز التسوق السبعة ومحال السوبر ماركت التسعة التابعة لها في إمارة دبي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام».  وقال نائب الرئيس التنفيذي لأسواق عفان الخوري؛ ، إن توقيع المذكرة يندرج تحت إطار خطة أسواق الاستراتيجية المتعلقة بتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية الخاصة بها، مشيرا إلى أن التعاون مع شركة يونيليفر يصب في صالح هذا التوجه ويعزز من معايير الاستدامة التي تنتهجها الشركة. 
وأضاف أن جدول أعمال الاستدامة يهدف إلى إحداث تغيير جوهري في سلوكيات الموظفين والمستهلكين عبر إشراكهم في المبادرات والحملات التوعوية الهادفة إلى التوفير في استهلاك الطاقة والمياه على المدى الطويل. 
من جانبه قال مدير عام يونيليفر في الإمارات وعمان عماد حلوة؛ ، إن إحداث تغيير جوهري يفضي إلى تبني معايير مستدامة يتطلب مزيدا من توحيد الجهود وإبرام شراكات طويلة الأمد مع القطاعين العام والخاص. وأوضح أن المذكرة هي خطوة مهمة نحو بناء شبكة قوية مع الشركاء العاملين في مجال الاستدامة التي من شأنها أن تساعد يونيليفر في تحقيق رؤيتها على المدى الطويل لمضاعفة حجم الأعمال وخفض تأثيرها البيئي. 
وتتضمن الأنشطة والفعاليات المقامة في مراكز أسواق برنامج التسوق الذكي للطلاب وبرامج الشراكة المدرسية وحملات الاحتفال بيوم الأرض واليوم العالمي لغسل اليدين، إضافة إلى مبادرات أخرى تتضمن جمع وإعادة تدوير البطاريات القديمة. إلى ذلك، تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية، إنشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية بسعة 100 ميجاواط بتكلفة 500 مليون درهم، وذلك بهدف تقديم أفضل خدمات للكهرباء والماء والإسهام في التنمية المستدامة.  وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح ، في وقت سابق، إن المشروع يهدف إلى استخدام الطاقة النظيفة من خلال الطاقة الشمسية، موضحا أنه وفقا للأجندة الوطنية لـ2021 فإنه سيتم العمل على توفير (24) بالمئة من الطاقة المستخدمة لافتا إلى أنه يجري العمل على اعتماد الدراسة الشاملة للمشروع وطرحه للمناقصة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.