اختتم مساء أمس الاول مهرجان العيد بالحي الثقافي “كتارا” وحققت احتفالية العيد التي احتضنتها المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” نجاحاً غير مسبوق وذلك لتميزها بفعاليات وعروض فنية جديدة ومتنوعة حظيت جميعها بإقبال وحضور جماهيري غفير وخاصة عرضها الثقافي المبتكر (أرض الإنجازات).
وذكر بيان صادر عن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أن عدد الذين حضروا عروض مهرجان العيد في (كتارا) على امتداد الأيام الثلاثة الأولى الماضية من إجازة عيد الفطر المبارك بلغ أكثر من ربع مليون زائر( 232.552 ) توافدوا إليه من داخل قطر وخارجها.
و أعرب الدكتور خالد السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي عن سعادته بنجاح مهرجان عيد الفطر المبارك في “كتارا”، مشيرا إلى أن فعاليات هذا العام جاءت متميزة ومتألقة، تعانق فيها المعرفة والثقافة والاكتشاف مع الترفيه والتسلية والترويح، وجرى التعبير عنها بأرقى أشكال الفن وأكثرها أصالة وجدية واحترافية، مؤكداً أن عرض (أرض الإنجازات) الذي قدمته “كتارا” خلال مهرجان العيد باللغتين العربية والانجليزية، نجح في تلبية أذواق شتى الشرائح العمرية، ومختلف الفئات والجنسيات وجاء منسجما مع تطلعاتهم، موضحا أن “كتارا” سعت من خلال اختيار هذه العروض المكملة لمهرجان “كتارا” الرمضاني (إعجاز وإنجاز) إلى تسليط الضوء على النماذج الإيجابية في حضارتنا الإسلامية وتشجيع الاقتداء بها والعمل على منوالها. 
من جهة أخرى استمتع جمهور “كتارا” في اليوم الأخير من مهرجان “كتارا” لعيد الفطر المبارك بالعروض الدرامية والفنية الشيقة التي قدمت تحت عنوان (أرض الإنجازات)، بالإضافة إلى العروض المسرحية والمعارض الفنية، والاستعراضات المبهرة للألعاب النارية المترافقة مع مقطوعات من الموسيقى العالمية، والتي أضفت أجواء من البهجة والسرور والإثارة. من ناحية أخرى، واصلت “كتارا” توزيع عيديتها وهداياها للأطفال في اليوم الأخير من مهرجان العيد.  الجدير بالذكر أن الحي الثقافي “كتارا” يستضيف عروض مسرحية بشويش على مسرح الدراما في كتارا والتي تستمر حتى العاشر من شهر شوال بواقع عرضين يوميًا حيث يبدأ العرض الأول في الساعة الـ7 وحتى 9 ويبدأ العرض الثاني في الساعة 9:30 وحتى 11مساءً.