كشف الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري عن أن حفل افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر في أواخر شهر أكتوبر المقبل، متمنيا أن يكون حفل الافتتاح على قدر الحدث.
وأضاف الكندري في حفل استقبال الموظفين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك الذي أقيم في قاعة الاحتفالات بمجلس الأمة أن مجلس الأمة سينظم مؤتمرا للحوكمة في شهر أكتوبر المقبل.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة للإعداد لهذا المؤتمر، مبينا أن رؤساء اللجان سيقومون بتزكية الموظفين الذين سيشاركون في الإعداد لهذا المؤتمر للخروج به في أفضل صورة. 
ونقل الكندري للعاملين في الأمانة العامة للمجلس تهنئة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا من الله أن يعيده على الجميع بكل خير وألا تنقطع مثل هذه العادة في استقبال المهنئين. 
وطالب الكندري موظفي الأمانة العامة بضرورة التعاون مع قسم الصحة والسلامة في تطبيق تعميمات «منع التدخين»  بجميع مباني المجلس باستثناء الاماكن المخصصة للتدخين. 
وأكد الكندري أن قطاع اللجان من أهم القطاعات في الأمانة العامة وأن موظفيها ذوو خصوصية معينة، كونهم يتعاملون مع نواب مجلس الأمة مباشرة، لافتا إلى أن جميع العاملين موجودون لخدمة الأعضاء. 
وتمنى الكندري أن يكون موظفو الأمانة العامة فوق المستوى المطلوب لخدمة البلد، مؤكدا أنهم من الكفاءات والخبرات وسيتم التنسيق مع قطاع الموارد البشرية لإبلاغ الموظفين بدرجاتهم المتميزة وأدائهم إما عن طريق مسؤوليهم المباشرين أو عن طريق قطاع الموارد البشرية.
وكشف الكندري عن أن حفل الافتتاح لدور الانعقاد المقبل سيكون في أواخر شهر أكتوبر، معربا عن أمله أن يكون على قدر الحدث، «خصوصا أننا تعودنا على تطوير افتتاح دور الانعقاد كل عام «.
وتقدم الكندري بالشكر لنقابة العاملين بمجلس الأمة على دورها الكبير في خدمة الموظفين وتعاونها مع الأمانة العامة في إقامة الفعاليات الاجتماعية والرياضية بالإضافة إلى دفاعها المستمر عن موظفي وموظفات الأمانة. 
وطالب النقابة بضرورة إقامة المزيد من الفعاليات والتركيز على الجوانب الاجتماعية، مؤكدا ان مثل هذه الاجتماعات سنة حميدة كونها تتبلور في لقاء مفتوح وهي من اللحظات السعيدة للجلوس مع موظفي الأمانة العامة للاستماع إلى ملاحظاتهم بصدر رحب.