أكدت الامين العام للجهاز المركزي ‏للمناقصات العامة هيا أحمد الودعاني أن  جميع موظفي الجهاز هم من الكويتيين ما عدا الوظائف المعاونة ( مراسل / سائق / طباع ) لافتة الى ان تلك الوظائف يصعب توفر الراغبين بتوليها من قبل المواطنين ‏الكويتيين.
‏وأوضحت ‏الودعاني في تقرير عن الوافدين العاملين في الجهاز المركزي للمناقصات العامة، ردا على سؤال النائب عبد الكريم الكندري لوزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، وحصلت عليه « الوسط «، أن إجمالي عدد الوافدين العاملين في الجهاز يبلغ  15 وافدا، منهم ‏4 في وظيفة طباع و3 في وظيفة مندوب و5 في وظيفة سائق واثنان في وظيفة فراش وعامل واحد في وظيفة مراسل.
ووفق الجدول المرفق بتقرير الودعاني والذي يوضح عدد الوافدين العاملين بجهاز المناقصات العامة، فان أعلى مرتب يتقاضونه 452 دينارا لوظيفة طباع أول بند عقد ثاني، وأقل مرتب هو 190 دينارا للوظائف الأدنى مثل الفراش والمراسل بند عقد بمرتب مقطوع وبند الاستعانة. 
وأشارت الودعاني إلى وجود طباع واحد من الوافدين في مكتب الأمين العام للجهاز المركزي للمناقصات العامة، وطباع واحد من الوافدين في مكتب نائب الأمين العام للجهاز.
‏وعن آلية تعيين العاملين الوافدين لدي الجهاز المركزي للمناقصات العامة، قالت الودعاني : إنه يتم تعيين الوافدين بواسطة عقود يتم إبرامها عن طريق الأمانة العامة لمجلس الوزراء باعتبار الجهاز المركزي للمناقصات العامة جهة ملحق بمجلس الوزراء، حيث يتم بحث طلبات التعيين ‏لدى الجهاز حسب حاجته وبعد الاختيار يرسل للأمانة العامة لمجلس الوزراء لتعيينهم.