دشن عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اليوم الأربعاء مشروع (الجادة) العقاري بقيمة إجمالية بلغت 24 مليار درهم إماراتي مايعادل 5ر6 مليار دولار أمريكي والذي يعد اكبر مشروع سكني في امارة الشارقة. وقال بيان للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ان مساحة مشروع (الجادة) العقاري تبلغ 24 مليون قدم مربع ويشتمل على عدد من المرافق الصحية والتعليمية والتنموية ستخدم اكثر من 70 الف مواطن ومقيم في الامارة.
ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة شركة (أراد) المنفذة للمشروع الشيخ سلطان بن احمد القاسمي قوله ان (الجادة) تأتي في وقت تشهد فيه امارة الشارقة نهضة تنموية وعمرانية مؤكدا ان المشروع الجديد يتوافق مع رسالة الامارة الثقافية والحضارية.
واضاف الشيخ سلطان في كلمته خلال حفل التدشين ان مشروع (الجادة) يشكل تجربة فريدة تتكامل فيها العناصر البيئية والجمالية و التقنية انسجاما مع مشهد الشارقة العمراني الأصيل في الوقت الذي يلبي فيه المشروع كافة احتياجات ساكني الإمارة على اختلاف جنسياتهم.
واوضح ان (الجادة) تقع مقابل مطار الشارقة الدولي وتعتبر أضخم مشروع عقاري على مستوى الامارة "وستكون بمثابة وسط المدينة الجديد للشارقة" على ان يتم تسليم المشروع بالكامل بحلول عام 2025.
ويضم المشروع مدارس ومستشفيات ومساجد و مسطحات خضراء ومطاعم ومتاجر متنوعة بالإضافة الى منتزهين بمساحة 2ر2 كيلو متر مربع وأروقه واسعة تحيط بها الأشجار على مسافة 4ر4 كيلو متر بحيث تؤمنان التواصل بين مختلف مناطق (الجادة).