أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت ان الوفد الاقتصادي المرافق لحضرة صاحب السمو أمير البلاد خلال زيارته الرسمية الى واشنطن يضم مختلف الاتحادات الاقتصادية في البلاد ويتطلع الى تسويق دولة الكويت استثماريا عبر احاطة الجانب الامريكي بالفرص الاستثمارية المتاحة.
وأوضح عضو هيئة المكتب وعضو مجلس إدارة الغرفة اسامه النصف في تصريح لتلفزيون دولة الكويت ووكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الزيارة ان وفد غرفة التجارة والصناعة يسعى الى اطلاع نظرائه من الجانب الامريكي على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق الكويتي وما يتوافر من مشروعات بالتزامن مع تنفيذ خطة التنمية الاستراتيجية التي شرعت دولة الكويت في تنفيذها اخيرا.
وقال النصف ان الوفد سينتهز هذه الفرصة لتعزيز الاعمال المشتركة بين البلدين الصديقين حيث ان زيارة بهذا الحجم تجمع شخصيتين عالميتين مثل سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الأمريكي يتوقع ان تعطي دافعا قويا للعلاقات الاستثمارية والتجارية والصناعية.
واستذكر ما يجمع البلدين من علاقات عريقة متميزة والموقف الأمريكي في تحرير دولة الكويت من الاحتلال العراقي عام 1990.
وبين النصف ان العلاقات الاقتصادية في الوقت الحالي أصبحت هي المحرك والرافد الأكبر للعلاقات بين الدول فاذا كان هناك "توافق وتبادل تجاري واقتصادي على مستوى رفيع حتما سيتمخض عنه علاقات سياسية إيجابية".
من جانبه قال نائب رئيس اتحاد الصناعات الكويتية احمد سليمان القضيبي ان هذه الزيارة التاريخية تعد فرصة مواتية لتوطيد العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين ونقل التنولوجيا الامريكية المتميزة في مختلف القطاعات الصناعية الى السوق الكويتي.
وأضاف القضيبي ان اتحاد الصناعات يتطلع من خلال شراكات أميركية استراتيجية الى المساهمة بشكل اكبر في الاقتصاد الكويتي وبالتالي تعزيز مساهمته بالناتج المحلي الإجمالي لدولة الكويت وذلك بالتزامن مع خطة التنمية التي تهدف الى تعزيز دور ومساهمة القطاع الصناعي.
واعرب عن امله في ان يشهد المنتدى الاقتصادي الكويتي – الأمريكي حضورا كثيفا من الجانب الأمريكي من أصحاب المصانع ورجال الاعمال وان يتمخض عن فرص من شانها تعزيز التبادل التجاري والصناعي والتكنولوجي بين البلدين وان يستقطب المزيد من الشراكات الاقتصادية الى السوق الكويتي.
يذكر ان وفدا من رجال الاعمال بدولة الكويت سيشارك مع نظرائه من القطاع الخاص الأمريكي ومسؤولين من الإدارة الامريكية في المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في العاصمة واشنطن اليوم بالتنسيق مع غرفة التجارة الامريكية لبحث فرص تعزيز الاستثمار المتبادل بين البلدين الصديقين.