اعلن رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح عن تقديم دولة الكويت طلبا لبوابة متقدمة لدخول الولايات المتحدة الامريكية تتوفر فيها خدمات الهجرة والجمارك وذلك في مطار الكويت الجديد.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ سلمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب لقائه مع ادارة امن النقل الامريكية اليوم الخميس.
وقال الشيخ سلمان ان اللقاء بحث المواضيع محل الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون في مجال امن الطيران لاسيما وانه يحظى بأهمية بالغه كونه يعقد على هامش الزيارة الهامة والتاريخية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى الولايات المتحدة الامريكية.
وأشار الى انه تم الاتفاق مع الجانب الأمريكي على تعزيز التعاون حيث ستستقبل دولة الكويت العديد من الوفود الامريكية المعنية بسلامة وامن الطيران سعيا منها للاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والأجهزة والمعدات والخبرات التي يمتلكها الجانب الأمريكي.
واكد الشيخ سلمان على متانة العلاقات الكويتية - الامريكية وتطورها على مختلف الأصعدة مشيرا الى ان زيادة التعاون في مجال امن وسلامة الطيران سيساهم في تعزيز حركة الطيران المباشر بين البلدين ودعم التبادل التجاري بالإضافة الى تسهيل الإجراءات لرجال الاعمال و للمواطنين الراغبين بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية الصديقة.
وكانت حكومة دولة الكويت وقعت في مايو 2016 عقد مبنى الركاب الجديد مع شركة ليماك التركية بتكلفة اجمالية قدرها 3ر1 مليار دينار (3ر4 مليار دولار) لرفع قدرة مطار الكويت الدولي الاستيعابية الى 25 مليون راكب سنويا.