يسدل الستار على الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الإثنين، باللقاء الذي سيستقبل فيه ملقا فريق لاس بالماس على ملعب «لا روساليدا»، ولكن أهم مبارياتها انتهت، وفيما يلي أبرز مفاتيحها والحقائق الخمس عنها:

ريال مدريد فشل، حامل اللقب، للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الانتصار على ملعبه سانتياغو برنابيو، بعد بداية مدوية للموسم حصد خلالها لقبي السوبر الأوروبي والمحلي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والغريم التقليدي برشلونة على الترتيب، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام العائد مجددا لليغا، ليفانتي، بهدف لمثله.

ودفع الفريق «الملكي» ثمن غياب اللمسة الأخيرة وعدم ترجمة الفرص الكثيرة التي لاحت له، وهو نفس سيناريو الجولة السابقة على نفس الملعب أمام فالنسيا، بعدما كان متأخرا أيضا في النتيجة (1-2)، ليكتفي في النهاية بالتعادل، في الوقت الذي لم تفلح فيه خيارات المدير الفني للفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، التكتيكية في تدارك الأمر.

وترك موسم الانتقالات الصيفية غصة في حلق كل مشجعي فريق برشلونة، بعد رحيل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وعدم قدرة إدارة النادي على تعويضه سوى بالفرنسي عثمان ديمبيلي، قادما من بروسيا دورتموند الألماني.

إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عاد ليثبت من جديد أنه قلب الفريق النابض بعدما تمكن بثلاثيته «هاتريك» من حسم مواجهة «ديربي كاتالونيا» أمام إسبانيول وقيادة الفريق لانتصار ساحق بخماسية نظيفة وضعته في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة متفوقا بفارق 4 نقاط أمام الفريق «الملكي».

وواصل ريال سوسييداد مزاحمة برشلونة على صدارة الليغا، بعدما حقق انتصاره الثالث تواليا، وهذه المرة خارج قواعده على حساب ديبورتيفو لا كورونيا.

ويمثل انتصار اليوم حدثا خاصا للمدير الفني لسوسييداد، أوزيبيو ساكريستان، بعدما تجرع على نفس الملعب الخسارة الأكبر في مسيرته الموسم الماضي بنتيجة (5-1)، ليرد الدين للفريق الجاليثي، ويقود فريقه للفوز بهدفين مقابل أربعة، ويؤكد على اللحظة الطيبة التي يمر بها الفريق منذ بداية الموسم.

أما فياريال فاستعاد توازنه بالانتصار الأول في الليغا بعد بدايته المخيبة لآمال جماهير بخسارتين متتاليتين دون تسجيل أي هدف، استطاع فياريال أن يتذوق طعم الانتصار الأول له بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه ريال بيتيس لفوز كبير 3-1، ليرفع الضغط ولو مؤقتا عن كاهل الفريق ويمثل نقطة الانطلاق له هذا الموسم.

أما خيتافي فيخوض الديربي الأول له في الليغا أمام ليجانيس، بعد الصعود بعدما قضى الموسم الماضي في الدرجة الثانية.

وانتهى اللقاء بفوز خيتافي بهدفين منحاه الانتصار الأول له في مباريات ديربي المنطقة الجنوبية بالعاصمة الإسبانية.