بدأت جمعية الهلال الاحمر الكويتي تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع محاصيل البطاطس على الاسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية.
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المرحلة الثانية يستفيد منها نحو 11 الف نازح سوري.
وأوضح العنزي ان المحاصيل يجري شراؤها من المزارعين اللبنانيين مباشرة لتوزع بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني على النازحين في مناطق وادي خالد في الشمال وعرسال شمال شرقي البلاد واقليم الخروب في جبل لبنان بالاضافة الى الجنوب ومنطقة البقاع شرق لبنان.
واكد العنزي استمرار الهلال الاحمر في تقديم المساعدات والدعم الانساني عبر المشاريع المختلفة التي ينفذها لتخفيف المعاناة التي يتعرض لها النازحون.
ولفت الى ان المشروع الذي يأتي في اطار تنفيذ الاتفاق مع وزارة الزراعة اللبنانية لشراء محصول البطاطا من المزارع اللبناني مباشرة لتوزيعها على النازحين السوريين خطوة للمساهمة في دعم صمود النازحين في الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها.
وكانت المرحلة الاولى انطلقت خلال شهر رمضان المبارك حيث جرى توزيع حوالي 450 طنا من محصول البطاطا على النازحين الذين استقبلوا الخطوة بترحيب كبير وشكر دولة الكويت على الجهود الانسانية التي تبذلها في سبيل دعمهم.
ويستضيف لبنان ما يفوق المليون و200 الف نازح سوري يقيم القسم الاكبر منهم في المناطق اللبنانية الاكثر فقرا كالبقاع والشمال.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي باشرت عملها الانساني في دعم النازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة السورية عام 2011 وتقوم بتقديم المساعدات الغذائية والمواد العينية الى جانب تنفيذ العديد من المشاريع كمشروع غسيل الكلى ومشروع الرغيف.