قالت شركة طيران إير برلين المفلسة إن إلغاء نحو 100 من رحلاتها الجوية، الثلاثاء، بعد اتصال عدد كبير من الطيارين للإبلاغ عن تغيبهم متعللين بالمرض، يهدد وجودها، ويضر بفرص توفير الوظائف فيها، في الوقت الذي تسعى فيه لجذب مستثمرين.

وقال مدير العمليات في الشركة أوليفر إيفارت في مذكرة داخلية للعاملين اطلعت عليها رويترز «لا يمكن أن تظهر شركة في صورة أسوأ من صورة إير برلين اليوم».

وأضاف «يجب أن نعود إلى العمليات المستقرة، هذا مهم حتى تخلص المحادثات مع المستثمرين إلى نتيجة ناجحة».

وذكرت إير برلين أن نحو 200 طيار اتصلوا للإبلاغ بتغيبهم عن العمل متعللين بالمرض.

لكن نقابة الطيارين قالت في بيان منفصل إنها فوجئت بتغيب الطيارين، ولكنها لا تدعو أعضاءها للاعتذار عن العمل الثلاثاء، لأسباب مرضية.

وأوضحت بيانات رحلات المغادرة على موقع الشركة الإلكتروني إلغاء الرحلات من مطارات ألمانية عدة، بما في ذلك برلين تيغيل، ودوسلدورف، وهامبورغ، وكولونيا.

ولم يتسن الحصول على تعليق من نقابة الطيارين.

وكانت شركة إير برلين، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا، اضطرت إلى التقدم بطلب الحماية من الدائنين الشهر الماضي بعد أن سحبت شركة طيران الاتحاد، المساهمة بالشركة تمويلها، بسبب خسائر تفاقم الشركة الألمانية منذ سنوات.

ويسعى مزايدون لشراء أصول شركة طيران إير برلين، مثل شركة طيران لوفتهانزا التي تسعى للحصول على أكبر حصة في الشركة المنافسة.

وأمام المزايدين حتى 15 سبتمبر للتقدم بعروضهم ومن المحتمل اتخاذ القرار بحلول 21 سبتمبر قبل 3 أيام من الانتخابات الألمانية.