قالت شركة زين للاتصالات الكويتية ان برنامج (زين غريت ايدي) في نسخته الرابعة الذي اطلقته اليوم الثلاثاء يعد واحدا من أكثر المبادرات الناجحة في مجالات الاستدامة التي تستهدف دعم الابتكار واكتشاف وتدريب رواد الاعمال من الشباب في الكويت.
واضاف المدير التنفيذي للعلاقات والاتصالات في الشركة وليد الخشتي في مؤتمر صحافي ان البرنامج سيوفر ساحة للتنافس بين أفكار وإبداعات رواد الأعمال من الشباب في المجالات التكنولوجية.
واوضح الخشتي ان البرنامج سينطلق من خلال المرحلة الأولى وهي المعسكر التدريبي في الكويت من ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي برنامج إطلاق المشاريع الصغيرة بالتعاون مع شركتي (بريلينت لاب) و(مايند ذا بريدج) في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الامريكية ولندن في المملكة المتحدة.
وذكر أن (زين) دربت على مدار النسخ الثلاث الماضية من هذا البرنامج المئات من الشباب الذين يملكون أفكارا ابداعية وطموحا في دخول بيئة الأعمال عن طريق المشاريع الصغيرة مؤكدا ان البرنامج يوفر فرصة حقيقية لرواد الأعمال من الشباب الذين يبحثون عن تأسيس مشاريع مبتكرة في سوق العمل.
ولفت الى ان الشركة ستقيم معسكرا تدريبيا مكثفا لجميع المشاريع الملتزمة بشروط التقديم والذي سيتضمن العديد من ورش العمل التفاعلية بقيادة نخبة من الأكاديميين المحليين والعالميين من أرقى المؤسسات المهتمة بريادة الأعمال.
واضاف ان (زين غريت ايدي) يحقق صدى واسع بين أوساط الشباب من رواد الاعمال منذ اطلاقه في عام 2010 حيث أعطت الشركة خلال هذه السنوات فرصة لعدد كبير منهم بأن يمتلكوا مشاريعا تجارية ناجحة وأن يستفيدوا من مشاركتهم الناجحة في البرنامج وما يوفره من قاعدة بيانات هائلة خلال فترة التدريب.
واعرب الخشتي عن الامل في أن تحقق النسخة الجديدة من البرنامج الهدف منها وأن تبرز لبيئة الأعمال في الكويت مشاريع مبتكرة لتخدم التوجهات الاقتصادية في الدولة مبينا ان (زين) تعتمد في استراتيجيتها على مقاربة فعالة لقضايا الشباب المتعلقة بسوق العمل وذلك من خلال الاستثمار في أجيال المستقبل.
من جهته قال مؤسس شركة (بريلينت لاب) ندا الديحاني ان فكرة برنامج (زين غريت ايدي) سهلت عملية تأسيس المشاريع التكنولوجية الصغيرة في الكويت.
واضاف الديحاني ان دور (بريلينت لاب) يتمثل في جمع وتقديم الخبرات الأكثر تطورا بالقطاع التكنولوجي على مستوى المنطقة والعالم وتقديمها على شكل استشارات ودورات مكثفة الى المشاركين.
وذكر ان فترة المعسكر التدريبي ستشهد تواجد العديد من اللاعبين الأساسيين في مجالات التكنولوجيا من أرقى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بالمنطقة والعالم ليستفيد منها المشاركين.
ويعتبر برنامج (زين غريت ايدي) الموسمي الذي تنظمه شركة زين للاتصالات الكويتية واحدا من أكثر المبادرات الناجحة في مجالات الاستدامة التي تستهدف دعم الابتكار وريادة الأعمال حيث تقوم باحتضان وتدريب المئات من الشباب الذين يملكون أفكارا ابداعية وطموحا في دخول بيئة الأعمال عن طريق المشاريع الصغيرة.