أكد وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عبدالرحمن العويس، أن الرياضة وعلى امتداد تاريخها كانت وستظل جسراً للتواصل الإنساني بين الشعوب وواحدة من أهم أدوات ووسائل السلام والمحبة وتقريب المسافات بين البشر في كل مكان.

وأضاف العويس أن ماراثون زايد الخيري في أبوظبي يأتي تعزيزاً للدور الذي تلعبه الرياضة في مساندة القضايا الإنسانية وحشد التأييد لها، كما تمثل هذه الفعالية صورة حقيقية وصادقة لتكامل الأدوار وتضافر الجهود الخيرة في الدولة، من أجل إبراز الوجه الحضاري لشعب الإمارات وتعزيز دور الدولة في ساحات العطاء الإنساني.

وأشار إلى أن الإمارات سباقة في أعمال الخير وتنظيم الأحداث والفعاليات الإنسانية، التي تسهم في التخفيف من معاناة وآلام البشر في مختلف دول العالم،  منوهاً بماراثون زايد الخيري بمحطتي نيويورك والقاهرة، ورسالتهما الخيرية التي انبثقت من الإمارات إلى ربوع العالم، والكثير من الفعاليات الأخرى التي تصب في ذات الهدف النبيل.

وبين أن ماراثون زايد أرسى قواعد الخير ونهج العطاء للإمارات في محطاته العالمية في الحركة الرياضية، وذلك تماشياً مع العمل الخيري والإنساني الذي غرسه وأسسه المغفور له بأذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".