أعلن رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي المهندس أحمد المنفوحي عن الاستعدادات الجارية لاطلاق دورات صيف 2015 للأعمار من 8 – 17 عاما، وذلك ابتداء من 9 أغسطس حتي 2 سبتمبر 2015.
وقال م.أحمد المنفوحي أن الدورات الصيفية تنظمها ادارة الشباب والعلوم وعددها 12 دورة تضم كل فروع العلم منها 6 دورات أساسية، و6 مساندة، لافتا إلى أن عملية التسجيل بدأت مطلع الاسبوع الفائت، داعيا الجميع إلى الاسراع بالتسجيل، خاصة أن الاماكن محدودة.
وأكد م.المنفوحي في تصريح للصحافيين ان الهدف من الدورات شغل أوقات الفراغ لدى الشباب والنشأ، واكتشاف وقدراتهم ومواهبهم سعيا إلى تنميتها، واستقطابهم ومنحهم مبادرة العمل واطلاق طاقاتهم واستثمارها بما يفيدهم ويفيد وطنهم وتشجيعهم على الاطلاع واكتساب المعلومات.
وأضاف م.المنفوحي أن جميع إدارات وأقسام النادي أعدت برامج حافلة بالانشطة العلمية والثقافية والرياضية والترفيهية، والتي ستصاحب كل دورة، كما سيتم تقديم هدايا قيمة خلال المسابقات المختلفة التي تصاحب تلك الدورات، وأنها تتضمن العديد من الورش العلمية المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية والبحثية لتلبية حاجات ومتطلبات البحث العلمي التجريبي..
وأعلن ان النادي عمل على توفير وسائل مواصلات لمنتسبي دوراته الصيفية والتي تغطي كافة مناطق الكويت، مبينا انه تم الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة لسير برنامج الانشطة والدورات بصورة ميسرة وهادفة.
وبين م.المنفوحي أنه نظرا للأعداد الكبيرة التي تتوافد علي مقر النادي للتسجيل في الدورات، وحتي يتم استيعابها فقد تقرر تقسيم الدورات إلي مجموعتين وفترتين، الأولي تضم المرحلة العمرية من 8 – 12 عام، والثانية من 13- 17 عام.
وأوضح ان النشاط الصيفي للنادي هذا العام متنوع ويغطي الميول والرغبات كافة، من خلال ما ستشتمل عليه الدورات من أنشطة وهوايات وبرامج ودورات علمية متنوعة تم خلالها مراعاة التطوير والتحديث، بما يفيد أبناؤنا في مختلف مراحلهم العمرية، وسط آجواء علمية ورعاية حقيقية ومتابعة مستمرة، لافتا إلى وجود مدربين متخصصين ذوي كفاءة علمية عالية يشرفون على الدورات إضافة الي متابعتهم للبرنامج الترفيهي المصاحب. وكشف م.المنفوحي عن أن الدورات الخاصة بالمجموعة الأولي تضم دورات أساسية في علوم الطيران والفلك والكيمياء والروبوت والفيزياء والطاقة البديلة، أما الدورات الأساسية فتشتمل علي الالكترونيات وميكانيكا السيارات والخراطة واللحام والزراعة والنباتات والنحل.
وأوضح أن الدورات الأساسية الخاصة بالفئة العمرية الثانية من 13- 17 عام ستضم الزراعة والنباتات والالكترونيات والخراطة وميكانيكا السيارات واللحام والنحل، والدورات المساندة في علوم الطيران والفلك والكيمياء والفيزياء والروبوت والطاقة البديلة.  وختم م.المنفوحي تصريحه بالتشديد على أن الدورات تأتي ضمن إطار أهداف النادي الرامية إلي المساهمة في نشر الثقافة العلمية بين فئات المجتمع، والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى منتسبي التخصصات المختلفة، وتهيئة ورعاية البيئة العلمية المناسبة، وتوثيق وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتربوية والوطنية بين أعضاء النادي العلمي، والمساهمة في اكتشاف ميول المنتسبين وتوجيهها بالشكل السليم، وتنمية الإتجاه العلمي بين أعضاء النادي.