تأجل انطلاق مباراة أرسنال في دور المجموعات للدوري الأوروبي لكرة القدم أمام ضيفه كولونيا الألماني نحو ساعة يوم الخميس وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص بعد نشر المزيد من رجال الشرطة لتنظيم دخول الجماهير لملعب الامارات.

 

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن 20 ألفا من جماهير كولونيا توجهوا لحضور المباراة في ملعب الامارات بلندن على الرغم من أن ثلاثة آلاف تذكرة فقط خصصت للفريق الألماني الذي يلعب في مسابقة أوروبية لأول مرة في 25 عاما.

 

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن عدد المشجعين الألمان حول الملعب كان يحول دون دخول الجماهير صاحبة الارض الاستاد قبل أن تنجح في الدخول في النهاية.

 

وقالت الشرطة البريطانية في بيان إنها أرسلت المزيد من القوات إلى الملعب في شمال لندن بعد مناوشات بين الجماهير.

 

وأضافت ”يتعامل رجال الشرطة مع بعض الأمور المتعلقة بالأمن والنظام في ملعب الامارات حيث احتشدت جماهير لحضور مباراة أرسنال وكولونيا. وضعت خطة لتأمين المباراة وتم نشر المزيد من القوات للحفاظ على سلامة المشجعين.

 

وقالت الشرطة فيما بعد إنها ألقت القبض على أربعة أشخاص ”للاشتباه في تسببهم في المناوشات.

 

وكان من المقرر أن تنطلق المواجهة في المجموعة الثامنة، التي فاز بها أرسنال 3-1، الساعة 1905 بتوقيت جرينتش لكن الاتحاد الاوروبي للعبة أعلن أن الانطلاق سيتأجل نحو ساعة في إجراء تنظيمي للحفاظ على سلامة الجماهير.

 

وتقدم كولونيا مبكرا بعد تسديدة بعيدة المدى من المهاجم جون كوردوبا لكن أرسنال انتفض في الشوط الثاني وأحرز ثلاثة أهداف عبر سياد كولاشيناتس واليكسيس سانشيز وهيكتور بيلرين.