وضع نادي برشلونة الإسباني حجر الأساس للإستاد الجديد "يوهان كرويف"، والذي سيتم تشييده في مدينة سان جوان ديسبي الرياضية، وهو المشروع الذي يعتزم النادي إنهاءه بنهاية العام المقبل.
وخلال حدث مبسط داخل قطعة الأرض التي سيشيد عليها الإستاد، الذي سيتكلف نحو 12 مليون يورو، أعطت إدارة "البلاوغرانا" شرارة الانطلاق لهذا المشروع الذي سيكون، وفقاً لرئيس النادي حوسيب ماريا بارتوميو، "جوهرة المدينة الرياضية".
وقال بارتوميو في كلمته: "إنه حلم مشترك، أريد أن أشكر الرؤساء السابقين: الرئيس نونييز لشرائه قطعة الأرض، والرئيس غاسبارت، الذي وضع حجر الأساس للمدينة الرياضية، ولجوان لابورتا الذي افتتح المدينة وأيضاً ساندرو روسيل الذي أعطى الدفعة الأخيرة لتشييد مبنى مدرسة لا ماسيا".
وجاءت تصريحات رئيس النادي الكاتالوني خلال الحدث الذي شهد مزيجاً بين الحاضر والمستقبل بحضور بعض من لاعبي الفريق الرديف والناشئين، فضلاً عن ثنائي الفريق الأول جيرارد ديولوفيو والقائد أندريس إنييستا.
كما شهد الحدث أيضاً تواجد عائلة الأسطورة الهولندية الراحل، زوجته، داني، ونجلته سوسيلا.
وبوضع اللبنة الأولى لهذا الإستاد، يقطع الفريق الكاتالوني خطوة للأمام من أجل إعادة تصميم منشآته الرياضية التي ستنتهي بتشييد مشروع إسباي برسا، الذي يتضمن إعادة تصميم ملعب الكامب نو وتشييد ما يسمى بـ"فضاء برشلونة" الجديد.