يفكر المدير الفني لفريق يوفنتوس ماسيمليانو أليغري، في الأخطاء التي وقع فيها فريقه أخيراً وإجراء بعض التعديلات على الجانب التكتيكي للفريق الذي يستعد لمواجهة مضيفه ساسولو الأحد المقبل، بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد الخسارة 0-3 أمام برشلونة في مستهل مبارياته بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ويتصدر يوفنتوس، وصيف دوري الأبطال في الموسم الماضي، الدوري الإيطالي بـ9 نقاط متفوقاً على ملاحقيه نابولي وإنتر ميلان بفارق الأهداف، ولكن الثلاثاء الماضي في إسبانيا ظهر يوفنتوس بعيداً عن مستواه تماماً، بسبب عدم تأقلم الوافدين الجدد مع طريقة اللعب والغيابات المؤثرة بالفريق.
وقال أليغري: "منحنا برشلونة 3 فرص، استطاعوا من خلالها تسجيل 3 أهداف، ارتكبنا العديد من الأخطاء خلال الشوط الثاني".
وأضاف: "إنها نسخة جديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا ويجب أن نعود للمنافسة مرة أخرى على البطولة ومن ثم تأمين الثلاث نقاط في مواجهة الأحد".
وأشار صانع ألعاب الفريق ميراليم بيانيتش إلى أن الفريق: "يحتاج أن يكون أكثر حسماً أمام المرمى"، ولكنه يتطلع لتعافي سريع على الرغم من غياب كلاوديو ماركيزيو وجيورجيو كيليني وسامي خضيرة.
وقال اللاعب البوسني الدولي: "هذه المباراة بمثابة درس لنا، في برشلونة كان لدينا العديد من الغيابات، ولكن بالتأكيد يمكننا فعل أكثر من هذا".
وأضاف: "مازلنا في بداية الموسم، صحيح أننا ارتكبنا بعض الأخطاء، ولكن هذا الفريق في نهاية المطاف سيحقق نتائج كبيرة وسيعود من محنته، مثلما فعلنا من قبل، المهم هو أن نتعلم من أخطائنا".
وهناك أيضاً قضايا يجب تحليلها في نابولي، الذي يلتقي مع بينفينتو يوم الأحد أيضاً، بعد خسارته 1-2 أمام شاختا دونيتسك يوم الأربعاء.
وقال مدرب الفريق ماوريتسيو ساري: "إنها المرة الثالثة التي ندخل فيها المباراة متبعين نهجاً خاطئاً ندفع ثمنه، في الدوري المحلي تمكنا من إصلاح الأمور ولكن في أوكرانيا لم نتمكن".
وأضاف: "لست سعيداً بالنهج العام، كان يجب أن نفرض سيطرتنا على المباراة وأن نحاصرهم في وسط ملعبهم".
مشكلات مشابهة أقلقت روما الثلاثاء الماضي، بعد مباراته الأولى في دوري الأبطال ضد أتلتيكو مدريد، الذي شعر بفروق صغيرة بعد التعادل في روما سلبياً.
وكان الحارس البرازيلي أليسون حاسماً لفريق روما، ويتوقع أن يستمر في تألقه خلال مباراة الفريق المقبلة بالدوري امام هيلاس فيرونا يوم السبت.
ولم تكن هناك مباريات في وسط الأسبوع الماضي لفريق إنتر ميلان، الذي سيحل ضيفاً على كروتوني، قبل مباراة فيورنتينا مع بولونيا.
ويلعب ميلان، المنتشي بفوزه الكبير 5-1 على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي ببطولة الدوري الأوروبي أمس الخميس، مع أودينيزي بعد غد الأحد، فيما يلعب لاتسيو مع مضيفه جنوى في نفس اليوم.
ويحل أتالانتا، الذي تغلب 3-0 على ضيفه إيفرتون الإنجليزي في الدوري الأوروبي، ضيفاً على كييفو فيرونا، فيما يلعب سبال مع كالياري وتورينو مع سامبدوريا.