قال اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"، إن الأخطاء البشرية للحكام جزء من اللعبة، بعد مراجعة الخسارة المثيرة للجدل لبنما أمام المكسيك في الدور نصف النهائي للكأس الذهبية.

وشعر لاعبو بنما بغضب شديد بعد احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للمكسيك التي تمكنت من إدراك التعادل، قبل أن تفوز 2-1 في الوقت الإضافي بفضل ركلة جزاء أخرى.

وقال رئيس اتحاد الكونكاكاف ألفريدو هاويت في بيان: "التقينا مع رئيس لجنة الحكام والحكم مارك غيغر، نحن في كونكاكاف نشعر بالأسف على هذه الظروف، لكننا نتقبل أن الأخطاء البشرية تعد جزءاً من اللعبة".

وأدعت بنما أن الحكم الأمريكي مارك غيغر تعمد بوضوح إيذاء الفريق أمام المكسيك، بينما قالت كوستاريكا التي خسرت أمام المكسيك في دور ربع النهائي بعد ركلة جزاء قرب النهاية أيضاً، إنها تأثرت بتواضع مستوى التحكيم.

وعوقب حارس مرمى بنما، خيمي بنيدو، وزميله لويس تيخادا، بالإيقاف في مباراتين، وفرضت لجنة الانضباط بالكأس الذهبية غرامة على اتحاد بنما عقب الخسارة في الدور نصف النهائي.

ودفع بنيدو مساعد الحكم بعد الخسارة المثيرة للجدل، بينما عوقب تيخادا بالإيقاف مباراة واحدة بسبب طرده، إضافة إلى معاقبته بالإيقاف في مباراة إضافية بسبب التباطؤ في الخروج من الملعب.