قالت الهيئة العامة للصناعة الكويتية اليوم الاثنين انها تدرس حاليا بعض الأسواق الاقليمية لتسويق المنتجات الكويتية في الأسواق العالمية في ضوء ما يتميز به المنتج الكويتي من جودة وسعر مناسبين.
وقال الوكيل المساعد ونائب المدير العام لقطاع الصادرات الصناعية في الهيئة محمد العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح معرض الفندقة العالمي (هوتيل شو) في امارة دبي ان الهيئة تقدم الدعم للشركات الصناعية الكويتية لتتمكن من تعزيز امكانياتها في التصدير.
واضاف ان الهيئة نظمت جناح دولة الكويت الذي يضم المصانع المحلية المتخصصة في الاغذية والتغليف وصناعة السجاد.
وذكر ان الجناح الكويتي لاقى استحسان الزوار لما تتمتع به الصناعات الكويتية المعروضة من ومواصفات ذات جودة عالية معتبرا ان المشاركة فيه يعد فرصة لدخول الصناعة الكويتية الى الأسواق العالمية.
واوضح العجمي ان المعرض ساهم في تسويق المنتج الوطني "اضافة الى عقد العديد من المفاوضات والاتفاقيات المبدئية لشركاتنا الصناعية مع بعض المستثمرين المشاركين في المعرض".
واكد ان المعرض يعد من المعارض الناجحة في مجال الصناعة الفندقية وفرصة لدخول الصناعة الكويتية الى الأسواق العالمية".
وذكر العجمي ان اقامة المعرض في امارة دبي يضفي عليه اهمية خاصة لما تمتلكه الامارة من عوامل جذب سياحي وتحتوي على العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة حيث تستطيع المصانع الكويتية ترويج منتجاتها على نطاق واسع.
من جهته قال مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية لدى الهيئة ناصر المطيري ان مشاركة الكويت في المعارض الاقليمية والعالمية يساهم في تطوير قطاع الصناعة الكويتي كمصدر للدخل مثل القطاعات الاخرى واهمها القطاع النفطي.
واضاف ان الهدف من المشاركة في المعرض هو تعريف الزوار والمستثمرين العالميين بالمنتج الصناعي الكويتي الذي يتمتع بالمواصفات القياسية العالمية ما يفتح المجال لتعزيز التعاون الصناعي والتجاري بين الكويت وباقي دول العالم.
واكد المطيري قدرة القطاع الصناعي الكويتي على تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل للكويتيين مشيرا الى جهود الهيئة الكبيرة لدعم القطاع الصناعي عبر تخصيص الأراضي الصناعية وتوفير الدعم المالي والإداري.
ويستضيف المعرض مجموعة واسعة من الشركات الصناعية المتخلفة من عدة دول لاسيما الشركات المختصة بصناعة الغذاء ومعدات تجهيز المطابخ والفنادق وانظمة التغليف وغيرها.
وتشارك ست شركات صناعية كويتية في معرض الفندقة العالمي بدبي (هوتيل شو) وهي شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية وشركة الألبان الكويتية الدنماركية (كي دي دي) والشركة الكويتية للصناعات الغذائية والشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف و(صناعات الشرهان) ومصنع(يوريكان) للسجاد.