أعرب رئيس جامعة استراليا الوطنية غاريث ايفانز عن رغبته في التعاون مع دولة الكويت لتأسيس مركز محاضرات في استراليا يعنى بالثقافات والحضارات العربية وليكون جزءا من مركز الدراسات العربية والاسلامية التابع للجامعة.
وقال ايفانز لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين قبيل مباحثات سيعقدها مع مسؤولي وزارة التربية والتعليم الكويتية ان مركز الدراسات العربية والاسلامية في جامعة استراليا الوطنية "هو الاكبر من نوعه في الشطر الجنوبي من الكرة الارضية" ويخرج نحو الف طالب سنويا في مجالات التاريخ والعلاقات الدولية والعلوم السياسية والثقافة.
واضاف ان المركز يتضمن برنامجين للثقافتين التركية والفارسية لكنه لا يتضمن برنامجا مخصصا للثقافة العربية حتى الان.
واوضح ان التعاون بين دولة الكويت وجامعة استراليا الوطنية سوف "يركز على القاء المحاضرات وتبادل الطلبة والموظفين او على سبيل المثال عقد محاضرة سنوية باسم دولة الكويت.
وقال ايفان "ستكون فرصة للحوار الجاد والتفاهم بشأن قضايا الشرق الاوسط الرئيسية".
ومن المقرر ان يلتقي رئيس الجامعة الأسترالية يرافقه مدير مركز الدراسات العربية والإسلامية في الجامعة البروفيسور أمين سيكل وزير التربية ووزير التعليم العالي محمد الفارس.
يذكر ان جامعة أستراليا الوطنية تعد الجامعة الأولى على مستوى أستراليا وتحتل المرتبة ال22 على العالم وفقا لتصنيف (كواكواريلي سيموندز) لعام 2017.