أكدت الهيئة العامة للبيئة الكويتية استمرارها في المتابعة الدؤوبة لبقعة التلوث النفطية في المنطقة البحرية الجنوبية (رأس الزور) بالتعاون مع الجهات المعنية ورصد مواقعها ونطاق انتشارها ورصد العينات لمكافحتها.
وقالت الهيئة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إنه تم الانتهاء حاليا من تنظيف شاطىء (LNG) أحد المواقع البحرية قيد الإنشاء التابعة للقطاع النفطي بعد وصول بقعة النفط إليها.
وأضافت أن عملية التنظيف تمت بالتعاون مع فريق شركة البترول الوطنية حيث تم التخلص من 900 كيلوغرام من التربة الملوثة في المنطقة.
وأوضحت أنه سيتم غدا الثلاثاء الانتهاء من إزالة البقعة الصغيرة الموجودة في المحطة الشمالية من محطة الزور بعد أخذ الاحتياطات اللازمة لاحتوائها.
وشددت على أن عمليات المسح البحرية والساحلية مستمرة من قبل فرق الهيئة ووزارة الداخلية والقطاع النفطي حتى يتم التأكد من خلو المنطقة تماما من أي تلوث.
وثمنت الهيئة الجهود المبذولة في الاستجابة والرصد والمكافحة من كل الجهات المعنية مشددة على تطبيق أحكام قانون حماية البيئة واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من تسبب بالتلوث.
وكانت مؤسسة البترول الكويتية قد أفادت في وقت سابق اليوم باكتشاف بقعة الزيت مجهولة المصدر على بعد كيلومتر واحد من محطات الزور في منطقة (رأس الزور) حيث تم على الفور تفعيل خطط وإجراءات الطوارئ المتبعة من قبل القطاع النفطي واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية وتطويق المرافق والمنشآت الحيوية في المنطقة.