مع اقتصار الفارق بين مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وليفربول صاحب المركز الخامس على أربع نقاط فقط، يشتعل الصراع حاليا في الدوري الإنجليزي لكرة القدم على المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة برصيد 64 نقطة وبفارق ست نقاط أمام مانشستر سيتي حامل اللقب وتتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة.
ويسعى تشيلسي للتقدم خطوة جديدة على طريق استعادة لقب البطولة من خلال تحقيق الفوز على مضيفه هال سيتي اليوم ضمن منافسات المرحلة الثلاثين التي تقام في اليومين المقبلين.
ولكن الصراع الأكبر الذي يشتعل في المسابقة حاليا سيكون على المراكز التي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويتطلع ليفربول إلى التقدم على مانشستر يونايتد في جدول المسابقة من خلال الفوز عليه بعد غد الأحد حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق نقطتين أمام ليفربول الذي يستضيف المباراة على ملعبه باستاد «آنفيلد» لتكون أبرز مباريات هذه المرحلة.
ويتطلع ليفربول أيضا للثأر من مانشستر يونايتد الذي تغلب عليه 3/صفر في مباراتهما بالدور الأول للمسابقة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
ومنذ هذه الهزيمة، حافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في آخر 13 مباراة وحصد 31 نقطة من 39 نقطة متاحة في هذه المباريات ال13 ليدخل بقوة في دائرة المنافسة على أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري الأبطال في الموسم المقبل.
ويرى بريندان رودجرز المدير الفني لليفربول أن فريقه يستطيع المنافسة أيضا على المركز الثاني حيث يبدو هذا المركز في متناول الفريق للفارق الضئيل الذي يفصله عن مانشستر سيتي. ولكن البلجيكي سيمون مينوليه حارس مرمى الفريق طالب فريقه بضرورة التزام الهدوء خاصة قبل لقاء القمة التقليدي مع مانشستر يونايتد.
وقال مينوليه «علينا ألا نسبق أنفسنا.. علينا أن نستعد بأفضل شكل ممكن».
وأضاف «نعلم أنها مباراة كبيرة وخاصة أننا سنخوضها على ملعبنا ونرغب في حصد النقاط الثلاث. هذا هو الشيء الوحيد الذي سنفكر فيه. سنستعد بأفضل شكل ممكن مثلما سيستعد مانشستر يونايتد، وسنكون على استعداد مع انطلاق المباراة.. نحن سعداء بما نحن فيه. ولكن لا تزال أمامنا العديد من المباريات لنخوضها».
ومن المنتظر أن يكون ليفربول بكامل قوته في هذه المباراة فيما سيستعيد مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني الهولندي لويس فان جال اللاعب الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا بعد انتهاء إيقافه. وكان تركيز مانشستر يونايتد هذا الموسم منصبا على تحقيق النتائج دون تغيير في أسلوب لعبه ولكن أفضل عروضه على الاطلاق في الموسم الحالي جاء في المباراة التي تغلب فيها على توتنهام مؤخرا. وكشف أشلي يونج لاعب الفريق هذا الأسبوع أن فان جال نجح في تطوير مستوى كل لاعب بالفريق من خلال أساليبه التدريبية كما أنه يصر على الاستمرار في هذا وفي دفع الفريق إلى الأمان خلال المباريات التسع المتبقية له بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.