قال رئيس لجنة التحقيق في مخالفات المكاتب الصحية في الخارج صلاح خورشيد أن اللجنة ناقشت مع وزير الصحة والمسؤولين عن المكاتب الصحية في الخارج ما توصلت إليه اللجنة خلال الجولة التي قامت بها اللجنة على عدد من المكاتب الصحية وكل ما يتعلق بالبنود الثمانية التي كلفت اللجنة بالتحقيق فيها وتشمل المكاتب الصحية و العلاج بالخارج ومشروع "عافية" وعقد " إتنا "، إضافة إلى صندوق إعانة المرض ومشروع مستشفى العدان.
وتوقع خورشيد في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة اليوم أن يتم الإنتهاء من بحث نتائج جولة اللجنة مع الوزير الحالي والمسؤولين الحاليين في هذا الإجتماع ليتم بعدها عقد اجتماع لاحق بالوزير السابق والمسؤولين السابقين في الوزارة ومدراء إدارة المراكز الصحية السابقين الذين كانوا يتولون هذه المسؤولية خلال السنوات المكلفة اللجنة التحقيق بها من عام 2011 حتى 2016 ، متوقعا الانتهاء من تقرير اللجنة خلال الفترة المحددة من قبل المجلس. 
وأشاد خورشيد بتعاون وزير الصحة اللا محدود في استيضاح ما رصدته اللجنة من نقاط ومخالفات من خلال الجولات وكذلك ما يتعلق بملاحظات ديوان المحاسبة، مؤكدا التزام اللجنة بسرية التحقيق.
وأكد حرص اللجنة على الوصول إلى حكم منصف لا يستهدف أحدا بشخصه وأن يكون التقرير النهائي دقيقا، معلنا عن عقد مؤتمرا صحفيا بعد انتهاء التحقيق لتبيان النقاط التي توصلت لها اللجنة.