قال مسؤولون اليوم الأربعاء، "إن مسلمي الروهينجا فى بنغلاديش الذين نزحوا بسبب أعمال العنف الطائفية فى ميانمار سيتم إيواؤهم فى موقع محظور دخوله في منطقة كوكس بازار جنوب شرق البلاد".
 وقال رئيس إدارة المنطقة علي حسين للصحافيين عقب اجتماع استعرض خلاله التقدم المحرز فى اعادة تأهيل اللاجئين "دخول منطقة اللاجئين سيكون محظورا على الاشخاص غير المرخص لهم لأسباب أمنية".
وأوضح أن المخيمات المخطط لها، التى تقع على مساحة 2000 فدان فى منطقة اوخيا، سيكون بها كافة وسائل الراحة الاساسية للاجئين.
وقال  مدير المنطقة الفرعية معين الدين، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب أ) عن طريق الهاتف: "سيتم إقامة سياج بأسلاك شائكة حول أماكن الإقامة المخطط لها لمنع التسلل".
وتابع معين الدين أنه "سيتم نشر رجال شرطة عند نقاط تفتيش لمراقبة دخول وخروج اللاجئين ببطاقات هوية".
وأضاف أن التسجيل البيومتري للاجئين ما زال جارياً.
وقد خصصت الحكومة الأرض لبناء مخيمات مؤقتة بعد النزوح الأخير لمسلمي الروهينجا من ولاية راخين المضطربة في ميانمار إلى بنغلاديش حيث لم تعد المخيمات القائمة قادرة على استيعاب المزيد.
وقد وعدت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، التى حثت ميانمار على إعادة الروهينجا إلى وطنهم، باستضافة اللاجئين حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم.
وقدرت الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 421 ألفاً من مسلمي الروهينجا قد فروا إلى بنغلاديش بعد أن شن جيش ميانمار حملة رداً على سلسلة من الهجمات على قواعد عسكرية ومراكز شرطة على يد من يشتبه في أنهم من متمردي الروهينجا فى 25 أغسطس .