أكد محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد ريادة الحركة التعاونية الكويتية في منطقة الخليج وفي المنطقة العربية بوجه عام ، وخصوصيتها وتفردها منذ نشأتها في مارس 1960 ، مشددا على ضرورة تقديم كافة سبل الدعم الرسمية والاهلية لاستمرار الدور التنموي والمجتمعي الذي تقوم به الجمعيات التعاونية في جميع المناطق والوفاء باحتياجات قاطنيها من المواطنين والمقيمين ، وترسيخها لمبادئ ديمقراطية واجتماعية في المجتمع الكويتي .
ودعا محافظ الاحمدي الى المزيد من ترجمة روح العمل التعاوني وغاياته المنشودة على ارض الواقع ، معرباً عن التطلع  الى الالتزام واضطلاع الجمعيات التعاونية   بمسؤولياتها تجاه مناطق عملها ومساهميها بحسب ما يقضي به قانون التعاون ولوائح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وخلال لقائه بوفد جمعية الاحمدي التعاونية برئاسة وقيان رجعان العازمي رئيس مجلس الادارة برفقة الاعضاء عبد الهادي هادي العازمي وحسين سبيل العازمي وعادل جواد الشمري وخالد صالح العجمي ، استمع المحافظ الى اسباب تأخر افتتاح مبنى السوق المركزي  الجديد   لجمعية الاحمدي الذي تم الانتهاء من تجهيزه منذ ثلاث سنوات ولم يعمل حتى الان ، حيث وعد الخالد بمخاطبة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل للتعجيل بإنهاء الاجراءات اللازمة لافتتاح المبنى الجديد لتلبية احتياجات اهالي الاحمدي .
وأثنى المحافظ الخالد على دور مجلس الادارة وحرصه على افتتاح فرع جديد للجمعية في المنطقة الشمالية ، مؤكدا دعم هذا التوجه لدى الجهات المعنية حرصا على راحة المواطنين والمقيمين في كافة مناطق المحافظة .
وناقش اللقاء استعدادات جمعية الاحمدي لموسم البر والتخييم القادم حيث اكد المحافظ على ضرورة توفير فرع متنقل للجمعية لخدمة رواد البر والتيسير عليهم لتلبية احتياجاتهم من البضائع المختلفة.
من جانبه ابدى رئيس جمعية الاحمدي وقيان رجعان العازمي ارتياحه للقاء المحافظ الشيخ فواز الخالد ، واستعداده لدعم مسيرة الجمعية وانهاء الاجراءات اللازمة لافتتاح السوق المركزي الجديد ، الذي يخدم الاف المستهلكين من المساهمين وغيرهم من المواطنين والمقيمين .
ونوه العازمي الى مشاركة الجمعية في كافة الفعاليات التي ستنظمها محافظة الاحمدي ودعم جهودها الحثيثة للارتقاء بالخدمات في شتى القطاعات ، ايمانا من مجلس الادارة بأهمية الدور المجتمعي الذي تأسست عليه الجمعيات التعاونية بدولة الكويت ، مشيرا الى ان المساهمة في تنمية المجتمع واجب وطني يجب ان تقوم به كافة الجهات الرسمية والاهلية .