يسعى نادي برشلونة بقوة للتعاقد مع لاعب وسط شالكه، الألماني ليون غوريتزكا، خلال يناير (كانون الثاني)، مستغلاً نهاية عقده مع ناديه في الصيف القادم.
وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية اليوم الجمعة، أن مسؤولي برشلونة يرغبون في اقتناص الفرصة والتعاقد مع اللاعب الموهوب وصاحب الـ22 عاماً، والذي لم يتوصل بعد لاتفاق مع شالكه بشأن تجديد عقده.
وأضافت أنه رغم أن برشلونة بإمكانة استقدام اللاعب بدون مقابل مادي في الصيف إلا أنه يرغب في ضمه في الشتاء بنحو 10 إلى 15 مليون يورو ليسبق باقي الأندية الأوروبية الساعية لضمه، كما أن هذا المبلغ سيكون مفيداً لشالكه الذي لن يرضى بالتأكيد برحيله دون الحصول على مقابل مادي.
وأوضحت أنه رغم امتلاك "البلاوغرانا" للعديد من لاعبي خط الوسط، إلا أن غوريتزكا يمتلك مميزات مختلفة كطوله الفارع وأسلوب لعبه الهجومي وسرعته، إضافة لكونه لاعباً شاباً.
وأشارت كذلك إلى أن سوق الانتقالات القادمة سيشهد على الأرجح تغييرات في قائمة برشلونة ورحيل بعض أسماءه كأندريه غوميز وأردا توران ورافينيا.
وكان غوريتزكا قد انتقل لشالكه في صيف 2013 قادماً من بوخوم، إذ يقدم معه أداء لافتاً للنظر، كما ساهم في تتويج منتخب بلاده الألماني بلقب كأس العالم للقارات هذا العام.