أكد مسؤول كويتي اليوم الجمعة اهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الكويت واوكرانيا.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عبر الهاتف عقب انتهاء اعمال الاجتماع الثالث للجنة الكويتية الاوكرانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي في كييف.
وقال الشيخ نمر الصباح ان الجانبين استعرضا العديد من قضايا التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما في ذلك التجارية والاقتصادية والاستثمارية والقطاع الخاص والطيران المدني والزراعة.
واضاف ان الجانبين ناقشا كذلك المسائل المتعلقة بازالة العراقيل من اجل دفع العلاقات التجارية الى افاق أوسع.
واوضح ان الجانبين تبادلا مشاريع مذكرات التفاهم والاتفاقيات في مجال التعاون الصناعي وانشطة التقييس ومجال الاستثمارات والثقافة والابحاث العلمية والزراعة والشباب والموانئ والصحة والطيران المدني التي تساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكر ان وزارة التجارة والصناعة الكويتية تقوم حاليا بتفعيل الاتفاقيات التجارية وتفعيل اللجان المشتركة بهدف تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين دولة الكويت ودول العالم .
وترأس الشيخ نمر الصباح الجانب الكويتي الذي ضم كذلك ممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والطيران المدني ومؤسسة الموانئ والمجلس الوطني للثقافة والفنون والهيئة العامة للزراعة والهيئة العامة للشباب والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وتراس الجانب الاوكراني الذي ضم ممثلين عن مختلف الوزارات والهيئات الحكومية وزير الطاقة وصناعة الفحم ايغور نسالك.