شارك الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الجمعة في اجتماع "رسم السلام" للتحالف الدولي لهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الإرهابي حول العراق والذي دعا له وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون على هامش أعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال الشيخ صباح الخالد في كلمته ان هذا الاجتماع الهام يأتي من اجل بحث سبل رسم السلام في العراق عبر تحقيق عناصر الاستقرار وإعادة اعمار المناطق المحررة فيه.
وهنأ العراق الشقيق بالإنتصارات التي يحققها في دحر (داعش) من كافة الأراضي التي سيطر عليها مشيدا كذلك بدور الولايات المتحدة الأمريكية الريادي في التحالف الدولي ضد (داعش) والأدوار القيادية التي قاموا بها للقضاء على ذلك التنظيم.
وأضاف الشيخ صباح الخالد "من منطلق الإيمان المبدئي والثابت لدولة الكويت بدعم العراق في محاربته للارهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى أراضيه فقد أعلن سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير دولة الكويت عن استضافة مؤتمر المانحين لاعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم (داعش) من العراق في الربع الأول من العام المقبل".
وبين الشيخ صباح الخالد انه يتوقع من العراق وفي إطار سعيه لجذب القطاع الخاص للمساهمة في عملية اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار أن يوفر البيئة الاستثمارية والاقتصادية الآمنه من خلال تحقيق عناصر الامن وتوفير مقومات الإصلاح الاقتصادي والإداري وتقديم حوافز للقطاع الخاص الاجنبي للاستثمار في العراق.
وفي ختام كلمته اكد الشيخ صباح الخالد ان دولة الكويت ستظل سندا وداعما لعراق امن ومستقر ومحب للسلام.