قال المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، إنه على الرغم من الفوز 3-0 خارج الديار على جيرونا، في الجولة السادسة لليغا، إلا أن الفريق عانى "من أجل قتل المباراة، لأن المنافس كان يمكن أن يعقد الأمور لو سجل هدف مع الحماس الكبير لدى لاعبيه".
وأشار المدرب الباسكي بعد اللقاء إلى أنه لم يكن مندهشاً من وضع مدرب الخصم، بابلو ماتشين، رقابة خاصة على نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الوقت الذي قال فيه إنه رآه "هادئاً" لكن بـ"قليل من عدم الراحة في اللعب، لكن هذا أيضاً منح لاعبي الفريق ميزة التحرك في المساحات. هذا النوع من المراقبة يمكن أن يحدث في مباريات مثل هذه".
وعلى الرغم من فشل أصحاب الأرض في التسجيل خلال آخر 3 مباريات في الليغا، إلا أن المباراة كانت تنطوي على "صعوبات بسبب الأجواء الجماهيرية. إنها مباراة ديربي جديدة والمنافس كان لديه حماس كبير. صنعنا فرصاً عديدة بعد بداية اللقاء. عانينا من أجل قتل اللقاء، وكنا نريد ألا يدخل الخصم في أجواء المباراة".
وحول التغييرات التي أجراها في الرمق الأخير من المباراة، بدخول دينيس سواريز والبرتغالي أندريه غوميش، أكد مدرب "البلاوغرانا" أنها جاءت لأن فريقه لم يكن "مسيطر على اللقاء بشكل كامل، على الرغم من عدم تهديد مرمانا بفرص خطيرة".
وبهذا الفوز واصل البرسا حصد العلامة الكاملة (18 نقطة) للمباراة السادسة على التوالي، ليحلق في الصدارة بفارق 4 نقاط كاملة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، الذي فاز 2-0 على إشبيلية.