أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ان اللائحة التنظيمية للاسواق الموسمية تسهم في دعم الشباب الكويتيين وتتيح الفرصة امامهم لعرض وتسويق منتجات مشروعاتهم الصغيرة والمنزلية ما يؤدي لتحريك عجلة الاقتصاد المحلي.
وقال الروضان في تصريح صحافي أمس السبت عقب عقد ورشة عمل بمقر الهيئة العامة للصناعة لبحث تفاصيل (مسودة اللائحة التنفيذية للاسواق الموسمية) ان هذه اللائحة ستوفر حالة من تكافؤ الفرص بين الشباب للدخول للاقتصاد المحلي.
وأضاف ان مشاركة الشباب في (الاسواق الموسمية) تعد مجالا حقيقيا لتدريبهم على العمل الخاص وصقل مهاراتهم لتبني مشروعات صغيرة عبر الحصول على رخص متناهية الصغر لمزاولة نشاطات تجارية معينة في السكن الخاص.
وأوضح ان “تنظيم مثل هذه الاسواق ومنح الراغبين في المشاركة بها رخصا تجارية سيؤدي الى توفير الاجراءات التنظيمية ودعم الشباب وتوجيههم وايجاد مصادر دخل لهم».
وذكر الروضان ان تنظيم (الاسواق الموسمية) بلائحة صادرة عن وزارة التجارة والصناعة يهدف ايضا الى استفادة الشباب من الارشادات والتوجيهات التي ستوفرها الجهات المعنية كوزارتي التجارة والصحة وبلدية الكويت والادارة العامة للاطفاء وغيرها من الجهات المختصة.