أكد وكيل وزارة الداخلية بالإنابة الفريق الشيخ محمد اليوسف الصباح على الأجهزة الأمنية المعنية ضرورة تقديم كل الخدمات بسهولة ويسر مع عدم الإخلال بالواجبات الأمنية وآلية تنفيذ الخطط ميدانيا.
جاء ذلك وفق بيان صحفي لإدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية اليوم السبت خلال مواصلة الفريق الشيخ محمد اليوسف في ذكرى يوم عاشوراء جولاته التفقدية التي يقوم بها لزيارة الحسينيات وبيوت العزاء التي بدأها خلال الأيام الماضية.
والتقى الفريق الشيخ محمد اليوسف مع القيادات الأمنية الميدانية المعنية والقائمين على الخدمات المعاونة والمتطوعين مشيدا بتعاون الجميع والتنسيق التام فيما بينهم.
وتفقد الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية للحسينيات وبيوت العزاء واطلع على الجاهزية والتواجد في حالات الثبوت في محيطها وناقش القيادات الأمنية في العديد من الأمور التي تسهم في عمليات التأمين وتقديم جميع الخدمات في سهولة ويسر مع عدم الإخلال بالواجبات الأمنية وآلية تنفيذ الخطط وتفعيلها على أرض الواقع.
ووجه الشكر والتقدير لأصحاب الحسينيات على تعاونهم ومساندتهم للجهود الأمنية كما استمع خلال هذه الزيارة من القيادات الميدانية إلى التقارير التفصيلية عن الإجراءات الوقائية وجهود أجهزة البحث والتحري فيها مع الجهات الأمنية المعنية بتنفيذ الخطة كل على حدة بشأن خطة التوزيع والانتشار وأبرز الملاحظات المتعلقة بالتنفيذ على مستوى كل مديرية أمن مكلفين بها.
وأعرب عن شكر وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح للجهود الأمنية التي تلمسها من مستوى الخطة الأمنية والإعداد والجاهزية.
وأوصى القيادات الأمنية بضرورة استشعار الحس الأمني ومستوى التواجد اليقظ والعمل المتقن والدائم لكل ملامح هذه الخطة وتفصيلاتها المختلفة وأبدى عددا من الملاحظات بما يحقق تنفيذ الخطة الأمنية على الوجه الأكمل داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.
ورافق وكيل وزارة الداخلية بالإنابة في الجولة كل من الوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ والوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح والوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع.
كما رافقه الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار والمدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش والمدير العام للادارة العامة المركزية للعمليات العقيد عبدالله العتيقي وعدد من القيادات الأمنية.