بحث وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية في الكويت ورئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد العواش ووزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين اليوم الثلاثاء سبل تعزيز التعاون الثقافي بين الكويت وتونس لاسيما في ظل الرئاسة الكويتية ل(بيت الاعلام العربي).
وقال العواش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت عقب المحادثات انه التقى وزير الثقافة التونسي وهو يحمل له رسالة من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح تصب في تعزيز العلاقات الثقافية بين دولة الكويت وتونس وبحث آفاق تطويرها خاصة وان الشيخ محمد عبدالله المبارك يترأس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
واضاف ان القيادة الاعلامية الكويتية حريصة على دعم اتحاد اذاعات الدول العربية (بيت الاعلام العربي) الذي يسهر على تطوير الخطاب الاعلامي العربي مشيرا الى ان المحادثات تناولت ايضا تنسيق الجهود مع وزارة الثقافة التونسية بخصوص مهرجان اتحاد اذاعات الدول العربية الذي يقام سنويا.
وكشف عن ان الدورة 18 لمهرجان اتحاد اذاعات الدول العربية ستقام هذا العام في (مدينة الثقافة) التي ستفتتحها تونس خلال اسابيع مؤكدا ان الاتحاد ووزارة الثقافة التونسية سيوقعان في الفترة المقبلة بروتوكول تعاون لاسيما وان مهرجان الاتحاد يستقطب اعدادا كبيرة من الزوار من مختلف انحاء العالم ويتضمن واحدا من اكبر معارض الانتاج السمعي البصري ويحظى باهتمام عربي ودولي واسع.
من جهته اكد وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين في تصريح مماثل انه ادى اليوم الثلاثاء زيارة عمل لاتحاد اذاعات الدول العربية بحث خلالها سبل تعزيز التعاون بين وزارة الثقافة والاتحاد "وهو امر مهم جدا على المستوى الاعلامي والثقافي والتربوي".
واعتبر ان اتحاد اذاعات الدول العربية "منصة لابرام اتفاقيات تعاون ثقافية واعلامية ثنائية عربية" مشيرا الى ان وزارته ستبحث عقد "شراكة مستدامة" مع الاتحاد تخول استغلال الفضاءات بين الجانبين ومنها (مدينة الثقافة) بتونس العاصمة التي ستفتتح خلال اسابيع.
ودعا الى "الانخراط في هذا السياق الاعلامي والثقافي الذي يمثله اتحاد اذاعات الدول العربية من حيث التدريب والتكوين في الاعلام والاتصال بما في ذلك تدريب المديرين والمسؤولين عن القطاع الثقافي بتونس" معربا عن تطلعه "لشراكة مستدامة تبشر بكل خير بين تونس واتحاد اذاعات الدول العربية او (بيت الاعلام العربي)".
واوضح ان اكاديمية اتحاد اذاعات الدول العربية للتدريب الاعلامي "مهمة جدا حيث تساهم في تطوير الاعلام العربي عبر اعادة النظر في المؤهلات العربية في الاختصاصات الصحفية والتقنية ولهذا تعطي للاتحاد امكانات ومجالات متجددة للنهوض بالاعلام العربي خاصة وانها تتوفر على امكانيات تكنولوجية من احدث طراز".