أكدت بلدية الكويت أن إدارة الخدمات العامة تقوم حاليا على تطوير نظام بدالة الخط الساخن 139 لتلقي الشكاوي الهاتفية عبر خدمة ISDN التي سيعمل بها قريبا بعد توفير شبكة الانترنت.
وأوضحت البلدية أن انخفاض عدد الشكاوىِ الواردة للخط الساخن (139) يعود لأسباب فنية بالخدمة مما أدى إلى خفض نسبة التواصل مع الجمهور بشكل ملحوظ، لافتة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتطوير خدمة الخط الساخن، لتفعيل التواصل مع الجمهور في تحسين أداء خدمات البلدية.
وأشارت البلدية إلى انه تم بالفعل مخاطبة وزارة المواصلات لتوفير خدمة (ISDN ) لتلافي حدوث الأعطال الفنية وضمان عملها على مدار الـ 24 ساعة، فضلا عن سعه النطاق المناسبة وتوفير مجموعة من الخدمات في خط واحد على سبيل المثال الاتصالات الهاتفية وأجهزة الإنذار والتنبيه والدخول إلى الانترنت بالإضافة إلى خدمات الفاكس.
كما أضافت البلدية إلى أن الغرض من تطوير الخدمة هي تقصير الاتصالات الصادرة والواردة على الرقم (139) وتسجيلها صوتيا، بعد توفير خدمة الانترنت لعودة الخدمة بشكلها الكامل لاستقبال الشكاوي الهاتفية.وذكرت البلدية أنة تم توفير الأجهزة اللازمة من قبل الإدارات المعنية التابعة للبلدية لتوفير خدمة متكاملة وفقا لنظام شامل متطور يستقبل أكبر عدد من الاتصالات الهاتفية عبر الحاسب الآلي لتمكين الجمهور من الاتصال المباشر وتحسين مستوى الخدمة في الرد على الشكاوي عبر الخط الساخن لبلدية الكويت.