رحبت جامعة الدول العربية اليوم الخميس باعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية وذلك بعد التوصل الى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.
وهنأت الجامعة في بيان صحفي القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكافة فصائل العمل الوطني والاسلامي وعموم الشعب الفلسطيني على هذا الانجاز الهام الذي يعزز الموقف الفلسطيني ازاء التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.
وأوضحت ان هذا الاتفاق يعتبر الضمانة الأساسية لتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خط الرابع من يونيو 1967.
وتقدمت الجامعة العربية بالشكروالامتنان لمصر وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايتها جهود انهاء الانقسام ونجاحها في انجاز المصالحة الفلسطينية التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الادارية في قطاع غزة وبدء حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع.
وعبرت عن ثقتها وأملها في تكريس الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطيني بما يستجيب وطموحات الشعب الفلسطيني الذي عانى ويلات الانقسام وتبعات الحصار مؤكدة على سرعة تنفيذ الاتفاق الوطني الفلسطيني لتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.
واعتبرت الجامعة العربية ان هذه الخطوة الهامة ستعيد القضية الفلسطينية بقوة الى الأروقة الدولية من أجل التصدي لمحاولات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة وتهربه من المضي في مفاوضات جدية تؤدي الى تحقيق أهداف عملية السلام واقرار حل الدولتين وفقا لما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.