أكد عضو الشعبة البرلمانية النائب محمد الدلال إن مشاركة الوفد البرلماني الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم كانت فاعلة في الكثير من القضايا، وبالأخص الجلسات التنسيقية الأولى للبرلمانيين العرب 
والإسلاميين.
وأضاف الدلال في تصريح صحافي أن الوفد الكويتي شارك في العديد من الاجتماعات التي بحثت قضايا مهمة مثل دعم المرأة والشباب في العمل البرلماني بالإضافة الى احترام الأديان والثقافات المختلفة. 
وأشار الى مشاركته في اللجنة المكلفة ببحث الطلب المقدم من وفد الشعبة البرلمانية الكويتي إلى جانب 6 طلبات من دوّل اخرى لنصرة مسلمي الروهينغا، والتوصل للاتفاق على دمجها بطلب واحد يدرج على جدول الأعمال ضمن البنود الطارئة.
وأوضح انه تم تشكيل لجنة مصغرة لإعادة صياغة طلب وقف مجازر الروهينغا، وأثمر هذا التعاون الموافقة على الطلب من خلال التصويت الذي جرى مساء الأحد الماضي.
وأكد أن موقف دولة الكويت ثابت وواضح من الجانب الإنساني فهي دوماً سباقة في دعم القضايا الانسانية على المستوى البرلماني والرسمي والشعبي لأنها بلد الانسانية ويهمها وقف ما يحصل من مجازر بحق مسلمي الروهينغا وفي ميانمار.
ومن جانب آخر قال الدلال إن مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في سان بطرسبيرغ كان متميزا حيث شهد مشاركة غير مسبوقة بوجود 90 رئيسا برلمانيا، مشيرا إلى ان افتتاح الرئيس بوتين للمؤتمر منحه زخما كبيرا.