أكد مجلس الوزراء اليوم الاثنين قناعته واطمئنانه للردود "المنطقية" التي ساقها وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح خلال استعراض المجلس كتاب الاستجواب الموجه له من النائبين رياض العدساني والدكتور عبدالكريم الكندري.
جاء ذلك في بيان لمجلس الوزراء عقب اجتماعه الاسبوعي الذي عقد اليوم برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بقاعة المجلس في مطار الكويت الدولي.
ووفقا للبيان فقد اطلع المجلس في مستهل اجتماعه على كتاب رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم الموجه لسمو رئيس مجلس الوزراء المرفق به الاستجواب المقدم للوزير العبدالله متضمنا خمسة محاور اذ شرح العبدالله بدوره ما تضمنه الاستجواب من محاور والتفاصيل المتعلقة به والاعتبارات القانونية والدستورية في شأنه.
ولفت المجلس الى ان الاستجواب حق كفله الدستور لكل اعضاء مجلس الامة مشددا على ضرورة ممارسته في اطار الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الامة وقرارات المحكمة الدستورية بشأنه. يذكر ان المادة (100) من الدستور الكويتي تنص على ان "لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء وإلى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم".