أكد المدرب الوطني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، جان بييرو فينتورا، أنه "لم يخطر لأي شخص فكرة عدم التأهل للمونديال" الذي تحتضنه روسيا عام 2018 المقبل، وذلك تعليقاً على قرعة الملحق الأوروبي التي أوقعت فريقه مع نظيره السويدي الشهر المقبل.
 وقال فينتورا في تصريحات نشرها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم: "سنواجه منافساً قوياً يستحق أقصى احترام.. نحن نستعد من هذه المباريات بثقة وتصميم"، مضيفاً أنه "لم يخطر لأي شخص فكرة عدم التأهل للمونديال".
وعلى الرغم من الانتقادات القاسية التي تعرض لها خلال الأشهر الماضية بسبب اللاعبين الذي يستدعيهم للمنتخب، أعرب فينتورا عن ثقته في أن جماهير "الآزوري" ستدعم فريقها في تحدي التأهل لبطولة كأس العالم.
وأكد: "أنا محظوظ بالعمل مع مجموعة من الشباب الاستثنائيين، مثلهم مثل اللاعبين المخضرمين الذين تم استدعاؤهم لتمثيل إيطاليا في الشهور الأخيرة، وسيرافقنا حب الإيطاليين".
وتابع أن "التاريخ يعلمنا أنه في اللحظات الحاسمة"، دائماً ما تكون الجماهير هي الدافع لمنتخب الآزوري.
وكان المنتخب الإيطالي قد أنهى المرحلة الماضية من التصفيات في المرتبة الثانية للمجموعة السابعة برصيد 23 نقطة، بفارق 5 نقاط عن إسبانيا المتصدر الذي ضمن التأهل المباشر للمونديال، ليدخل مرحلة الملحق القاري الذي أوقعته قرعته لمواجهة السويد ذهاباً يوم 10 نوفمبر (تشرين الثاني) في السويد، وإيابا يوم 13 من الشهر نفسه بإيطاليا.