أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أن هناك توجهًا حكوميًّا لتخصيص بعض محطات البنزين لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقال الروضان في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض (عرب نت) في دورته الثانية أمس، إن هناك تنسيقًا بين مؤسسة البترول الكويتية والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعداد الآليات المعنية بهذا الشأن.
وأضاف أن خصخصة محطات البنزين لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة سينعكس إيجابًا على الاقتصاد عمومًا وعلى الشباب الكويتي خصوصًا لتشجيعه على الانخراط في المجالات المختلفة الأخرى غير الأنشطة التقليدية.
وأوضح أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهد تعثرًا في بداية نشاطه إلا أنه تمت معالجة عدد كبير من السلبيات حيث تم تمويل أكثر من 140 مشروعًا مختلفًا، مشددًا على أنه يعد رافدًا مهمًّا وحافزًا جيدًا للاقتصاد الكويتي.
وعن مؤتمر (عرب نت) قال إن دخول التكنولوجيا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه تطوير الاقتصاد الوطني لا سيما أن دولة مثل الكويت صغيرة جغرافيًّا وسكانيًّا وتحتاج إلى الأسواق الإلكترونية احتياجًا كبيرًا.
وأكد أن هناك خطة متكاملة الأركان لميكنة خدمات وزارة التجارة والصناعة تأتي ضمن خطة الإصلاح المالي والاقتصادي الحكومية، مبينًا أن الاستثمار بهذا النوع من التكنولوجيا هو المستقبل.
وعن ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ من شركة (فوتسي راسل) اعتبر الروضان أنها خطوة ممتازة تعكس مكانة بورصة الكويت المرموقة إقليميًّا.
وأكد أن هذه الترقية والشهادة من جهة اقتصادية عالمية مهمة يعد مرحلة مهمة يجب البناء عليها والاستفادة منها لجلب الاستثمارات العالمية المختلفة وتطوير السوق الكويتي بأدوات مختلفة.
وسلط مؤتمر (عرب نت) الذي انطلق اليوم الضوء على السوق الكويتية وأسواق مجلس التعاون الخليجي وناقش أهم التطورات بشأن الابتكار والاستثمار وتكنولوجيا الإعلام والإعلان والتجارة الرقمية، في حين يناقش في يومه الثاني والأخير غدًا في جلسات خاصة أحدث الاتّجاهات في مجال التجارة الإلكترونية.