قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء ان الموقف الرسمي من المصالحة ثابت ولن يتغير من أجل تحقيق آمال الشعب الفلسطيني وإنهاء الإنقسام.
وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا) إن "أية ملاحظات اسرائيلية لن تغير الموقف الرسمي الفلسطيني بالمضي قدما في جهود المصالحة وصولا إلى تحقيق آمال وتطلعات شعبنا في إنهاء الانقسام من أجل انجاز المشروع الوطني وإنهاء الاحتلال".
وأضاف ابو ردينة ان "المصالحة الوطنية هي مصلحة فلسطينية عليا وأن موقف الرئيس محمود عباس هو المضي قدما فيها تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا بالوحدة والاستقلال".
وتابع أن ما تم الاتفاق عليه في القاهرة برعاية مصرية يسير في الاتجاه الصحيح باتجاه إنهاء الانقسام وأن أية ملاحظات إسرائيلية لن تغير الموقف الرسمي.
وقال أنه سبق وتم تشكيل حكومة وحدة وطنية وحكومة وفاق وطني ولم يكن لأية اعتبارات خارجية أي تأثير لأن القيادة الفلسطينية مؤمنة بالوحدة الوطنية وبمصالح شعبها مؤكدا "لقد رحب المجتمع الدولي بما فيه الإدارة الأمريكية بعودة السلطة الوطنية إلى قطاع غزة وتسلم حكومة الوفاق الوطني مهامها كاملة في القطاع".
وقرر المجلس الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) في وقت سابق من اليوم عدم إجراء مفاوضات مع الحكومة الفلسطينية دون نزع سلاح حماس واعترافها باسرائيل.