أكد مدير مركز الشباب والعلوم بالنادي العلمي الكويتي عبدالله العويس أن الاستعدادات النهائية تسير على قدم وساق وبصورة نموذجية لإطلاق دورات صيف 2015.
الدورات الصيفية تنظمها إدارة مركز الشباب والعلوم التابعة للنادي وتنقسم حسبما صرح العويس إلى مرحلتين الأولى تبدأ من 8 وحتى 12 عاما، والثانية من 13 حتى 17 عاما، وتنطلق ابتداء من 9 أغسطس الجاري مستمرة حتى 2 سبتمبر 2015.
ولفت إلى أنه قد تم عمل جدول متكامل وشامل تم اختيار المشارك على أساسه يصاحبه ولي أمره، والدورات تنقسم إلى 12 دورة تضم 12 ورشة، موزعة حسب كل فئة عمرية.
وعدد العويس الأنشطة العلمية التي سيشترك فيها المشاركين كل حسب ميوله، فهناك دورات الزراعة والنباتات والالكترونيات والخراطة وميكانيكا السيارات واللحام والنحل، والدورات المساندة في علوم الطيران والفلك والكيمياء والفيزياء والروبوت والطاقة البديلة.
إكتشاف
وكشف العويس عن أن الدورات الصيفية الماضية قد تمخضت عن اكتشاف العديد من المواهب العلمية الشبابية، الذين تبناهم النادي العلمي الكويتي، ومد لهم يد العون ووفر لهم كل ما من شأنه العمل على إطلاق إبداعاتهم وتفوقهم علميا، وتلك المواهب منهم من لم يزل في طور التعليم الجامعي ومنهم من تخرج وسلك حياته العملية بالفعل.
تأتي دورات النادي العلمي الصيفية ضمن إطار أهداف النادي الرامية إلي المساهمة في نشر الثقافة العلمية بين فئات المجتمع، والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى منتسبي التخصصات المختلفة، وتهيئة ورعاية البيئة العلمية المناسبة، وتوثيق وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتربوية والوطنية بين أعضاء النادي العلمي، والمساهمة في اكتشاف ميول المنتسبين وتوجيهها بالشكل السليم، وتنمية الإتجاه العلمي بين أعضاء النادي.
ووعد العويس في ختام تصريحه أن دورات النشاط الصيفي للنادي هذا العام ستكون متنوعة وتغطي الميول والرغبات كافة، من خلال ما ستشتمل عليه من أنشطة وهوايات وبرامج ودورات علمية متنوعة تم خلالها مراعاة التطوير والتحديث، بما يفيد أبناءنا في مختلف مراحلهم العمرية، وسط أجواء علمية ورعاية حقيقية ومتابعة مستمرة، لافتا إلى وجود مدربين متخصصين ذوي كفاءة علمية عالية يشرفون على الدورات إضافة الي متابعتهم للبرنامج الترفيهي المصاحب.