قدم 10 نواب طلب استعجال مناقشة تقرير لجنة شؤون الداخلية والدفاع بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2017 مع منحه صفة الاستعجال، على أن ينظر فيه بأول جلسة في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الخامس عشر.
ووقع على الطلب النواب عسكر العنزي، ناصر الدوسري، صلاح خورشيد، سعود الشويعر، د. حمود الخضير، ماجد المطيري، خليل الصالح، حمدان العازمي، فيصل الكندري ود. محمد الحويلة.
من جهة أخرى، أعلن مقرر لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة النائب سعدون حماد أن اللجنة ستناقش التقرير النهائي لها خلال الأيام القليلة القادمة مشيرًا إلى أن نتائج التحقيق لن يتم إعلانها إلا عند مناقشة التقرير في جلسات المجلس. 
وأضاف حماد في تصريح للصحفيين أن اللجنة اجتمعت أمس لبحث تجاوزات وزارة الصحة وما كلفها به مجلس الأمة في ثمانية بنود بحضور مدير منطقة الأحمدي الصحية عبداللطيف السهلي ومستشار وزارة الصحة الدكتور عبدالله مطير وموظفة القطاع المالي حنان الشرف و مراقب شؤون التوظيف في الوزارة فالح العنزي. 
وأشار حماد إلى أن اللجنة استمعت إلى ملاحظات الحضور وسيكون لها اجتماع آخر بعد عدة أيام لمراجعة التقرير لإدراجه على جدول أعمال المجلس في بداية دور الانعقاد المقبل.
وأكد أن نتائج أعمال اللجنة في هذا الخصوص لن يتم الإعلان عنها إلا بعد أن تدرج على جدول أعمال مجلس الأمة وتناقش، مشيرًا إلى أنه لا يوجد تأخير في عمل اللجنة لكثرة البنود المطلوب التحقيق فيها.