تصدى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أمس الاربعاء للادعاءات الكاذبة لرئيس وفد الكنيست الاسرائيلي حيال موضوع النواب الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية واصفا اياه بـ«المحتل وقاتل الاطفال».
جاء ذلك في مداخلة للرئيس الغانم في الجلسة الختامية لمؤتمر البرلماني الدولي والمنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية خلال الفترة من 14 وحتى 18 من الشهر الجاري خلال مناقشة تقرير عن اوضاع النواب الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
ووجه الغانم مداخلته الى رئيس الوفد الاسرائيلي قائلا ان “كلام ممثل هذا البرلمان المغتصب ينطبق عليه المثل المعروف عالميا ان لم تستح فافعل ما شئت” واصفا ما ذكره رئيس الوفد الاسرائيلي بانه “يمثل اخطر انواع الارهاب وهو ارهاب الدولة».
واضاف الغانم مخاطبا رئيس الوفد الاسرائيلي “عليك ان تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة بعد ان رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة بالعالم .. اخرج الان من القاعة ان كان لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل يا قاتل الاطفال».
وعقب مداخلة الغانم ومداخلات عدد من الوفود العربية انسحب الوفد الاسرائيلي من القاعة وسط تصفيق عشرات من الوفود البرلمانية المشاركة في المؤتمر.