قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس ان العمليات الهادفة الى الحاق هزيمة نهائية بالارهابيين في سوريا "تشارف على نهايتها".
ونقلت وكالة انباء (تاس) عن لافروف القول خلال اجتماع عقده هنا مع مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى سوريا ستيبان دي مستورا ان "هذه العمليات ستنتهى على المدى المنظور بهزيمة الارهاب بشكل نهائي".
وشدد لافروف على ضرورة تنشيط العملية السياسية لتحقيق التسوية السياسية في سوريا داعيا الى بلورة خطوات منسقة بين الاطراف المشاركة في المحادثات التي تجري في العاصمة الكازاخستانية استانا ومثيلتها في جنيف.
واكد ضرورة تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم (2254) الذي يقضي بضرورة ان يتولى الشعب السوري بنفسه تقرير مصير بلاده من خلال اعداد دستور جديد واجراء انتخابات.
وكان دي مستورا اجرى في وقت سابق مباحثات مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو تبادل خلالها الجانبان الاراء حول كيفية الانتقال من اقامة مناطق خفض التوتر الى تحقيق تسوية سياسية وطيدة في سوريا.
على صعيد متصل اعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية في بيان نقلته وكالة انباء (انترفاكس) الروسية ان مباحثات استانا سوف تستانف في 30 من الشهر الجاري.
واوضح ان الدول الضامنة للمحادثات في استانا ستناقش خلال هذه الدورة السابعة من المباحثات "سبل التصدي للارهاب ونزع الالغام".