فاز رئيس مجلس ادارة اتحاد الموانىء البحرية العربية الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح اليوم الخميس بمقعد في المجلس التنفيذي للاكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية.
جاء ذلك في تصريح للصحفيين ادلى به الشيخ يوسف العبدالله عقب اجتماع الجمعية العامة للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على مستوى الخبراء في دورتة ال(22).
واوضح ان من ابرز التوصيات التي خرج بها الاجتماع اليوم انشاء كلية حقوق واضافة مادة القانون باللغة الانجليزية كمادة جديدة مشيرا الى ان كافة القوانين الدولية التي تخص القوانين البحرية المنبثقة من الامم المتحدة باللغة الانجليزية وبناء عليه وضع هذا التخصص مع الطابع البحري اي (القوانين البحرية بالكامل).
واشار الشيخ يوسف العبدالله الى ان "هذا الاجراء سيفيد البحرية العربية لان هناك حوادث بين السفن العربية والاجنبية كانت تلجأ الى متخصصين اجانب لحل هذه الازمات نظرا لافتقارنا لهذا التخصص".
واكد بهذا الصدد ضرورة ان يكون لدينا متخصصين في هذا الشأن بالاضافة الى متخصصين في موضوع النزاعات القضائية البحرية.
واشاد بالتعاون المشترك ما بين الاكاديمية البحرية وجامعات عاليمة والاعترافات التي حصلت عليها الاكاديمية سواء على المستوى الامريكي او على الاعترافات البريطانية في مستوى التخصصات الهندسية او تخصصات ادارة الاعمال او التخصصات البحرية.