استقبل رئيس مجلس الأمة بالإنابة مبارك بنية الخرينج في مكتبه أمس  الثلاثاء سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت عبد الكريم سليمان وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله.
وتسلم الخرينج خلال اللقاء دعوة رسمية من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
وأثنى الخرينج على الجهود الكبيرة التي بذلها السفير سليمان ونشاطه الدبلوماسي المتميز خلال فترة عمله سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت ودوره في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وحرصه على دعم التعاون العربي المشترك عبر إيجاد بيئة ومناخ مناسبين لهذه العلاقات.
وذكر الخرينج  أن السفير سليمان كان شديد الحرص على تقوية العلاقات المصرية الكويتية في شتى المجالات لاسيما في المجالين السياسي والاقتصادي وذلك خلال فترة توليه مهامه الدبلوماسية في دولة الكويت.>
وأشار الخرينج إلى أن دولة الكويت وأهلها لا ينسون مواقف مصر ورئيسها وحكومتها وشعبها أبان الغزو الصدامي سائلا من الله عز وجل أن يحفظ مصر ورئيسها وشعبها العظيم من كل مكروه وأن يوفق السفير سليمان في حياته القادمة خادما لمصر وللعروبة في مواقع أخرى.
 بدوره أكد  سفير جمهورية مصر العربية عبد الكريم سليمان متانة العلاقات المصرية الكويتية وحرص القيادة المصرية على تعزيزها في شتى المجالات.
كما تقدم سليمان بالشكر الجزيل للقيادة الكويتية على رأسها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله والأخ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله ومساهمتهم في تسهيل أداء مهامه الدبلوماسية خلال فترة عمله رغم الأحداث الصعبة التي عاشتها الجمهورية المصرية خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن <القيادة الكويتية لم تتردد في تقديم الدعم المادي والمعنوي لأخوتهم في مصر خاصة بعد ثورة 30 يوليو من خلال وقوفها معنا في المحافل الدولية إلى جانب استمرار الاستثمارات الكويتية وحزمة المساعدات المالية وهو موقف لا يمكن نسيانه>، وحضر اللقاء نائب سفير جمهورية مصر العربية المستشار محمد أبو الوفا.