افتتح في اسطنبول اليوم الاثنين المؤتمر الثاني للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين ويستمر على مدار يومين تحت شعار (معا لأجل القدس) بمشاركة أكثر من 400 شخصية عربية واسلامية بارزة من أكثر من 25 دولة.
وقال امين عام الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين محمد العدلوني في كلمته خلال الافتتاح انه يجب على الجميع الانتقال من مرحلة المشاعر الى مرحلة تجسيد المشاريع والبرامج على أرض الواقع من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال.
وثمن العدلوني جهود النقابات المشاركة في خدمة القضية الفلسطينية وما يقدموه من دعم لها.
من جهته اكد رئيس اتحاد عمال تركيا رحب ارسلان في كلمة مماثلة أهمية توحيد الجهود من أجل تدويل القضية الفلسطينية وجعلها القضية الرئيسية في كافة الدول من أجل اقناع العالم بانسانية وعدالة القضية الفلسطينية.
اما رئيس نقابي لبنان وعضو الهيئة الادارية لمنظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلم والثقافة (يونسكو) جهاد ثابت فقد اكد ضرورة العودة للثوابت الوطنية والعمل بكل الامكانيات من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني وخاصة في القدس للصمود في وجه عمليات التهويد المتصاعدة.
وشهد حفل الافتتاح عدد من الكلمات للوفود المشاركة أجمعوا خلالها على ضرورة توحيد الجهود والشراكة بين النقابات من أجل نصرة الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومحاربة التطبيع والعمل على تدويل القضية الفلسطينية حتي تحرير فلسطين.